الكويت .. تأجيل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة لمدة شهر
الكويت .. تأجيل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة لمدة شهر

أمير الكويت يأمر بتأجيل إنعقاد جلسات مجلس الأمة لمدة شهر .. التفاصيل!!

اعلنت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن صدور مرسوم أميري بتأجيل إنعقاد جلسات مجلس الأمة الكويتي لمدة شهر وذلك إعتباراً من اليوم الخميس 18/2/2021 وذلك إستناداً للمادة 106 من الدستور.

وتنص المادة 106 من التشريع الكويتي إلى أن ”للأمير أن يؤجل بمرسوم محفل مجلس الأمة لبرهة لا تمر شهراً، ولا يتكرر التأخير في دور الانعقاد سوى بموافقة المجلس، ولمرة واحدة، ولا تحسب فترة التأخير في إطار مدة الانعقاد“.

ومن ناحية اخري يجيء الأمر التنظيمي حتى الآن مؤتمر بين البرلمان والحكومة أفضت إلى استقالة السُّلطة الشهر السالف. وفي 24 كانون الثاني يناير، أعاد صاحب السمو الأمير توظيف رئيس الحكومة الشيخ فجر الخالد الفجر لاستحداث حكومة عصرية.

وأتت استقالة إدارة الدولة الشهر السابق بعدما أيد أكثر من  ثلاثين نائبا في مجلس الأمة المركب من خمسين مقعدا اقتراحا بسؤال الشيخ غداة رئيس الحكومة منذ أواخر عام 2019، بخصوص قضايا متنوعة بما في هذا اختياره للوزراء.

ويجري الشيخ فجر منذ إسترداد تعيينه في 24 كانون الثاني يناير مشاورات مع الكتل البرلمانية قبل ترشيح حكومة حديثة للأمير لإقرارها وطلب وقتا لاختيار الوزراء الأمر الذي حرض حنق عدد محدود من أعضاء المجلس.