كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

مئات المخالفين إلى... الإبعاد

وأحال رجال مباحث الإدارة العامة لشؤون الإقامة 450 وافداً ووافدة مخالفين لقوانين شؤون الإقامة والعمل إلى سجن إدارة الابعاد، تمهيداً لإبعادهم من البلاد بأسرع وقت ممكن على متن طائرات استثنائية بعد إنجاز ملفاتهم والتنسيق مع سفارات بلادهم.
وأفادت المصادر أنه «تمت إحالة المخالفين إلى إدارة الإبعاد على دفعات في إجراءات وقائية، تحسباً من انتقال أي أمراض مُعدية».
وأضافت المصادر أن «النيابة العامة تعدُّ كشوفاً خاصة للإفراج عن بعض المساجين، ممن لديهم عفو سابق أو أصحاب الإفراج الشرطي أو الحالات التي ترى النيابة ضرورة إخراجها من السجن، متوقعة الإفراج عن المئات نهاية الأسبوع الجاري وبعد موافقة الجهات المعنية».

كشفت مصادر أمنية في وزارة الداخلية أن النزلاء في السجن المركزي «في أمان» بعد أن اتخذت الوزارة الاحتياطات الصحية كافة التي أوصت بها وزارة الصحة لضمان سلامتهم وعدم انتقال عدوى فيروس «كورونا» المستجد إلى أي منهم.
وأوضحت المصادر لـ«الراي» أن السجناء الجدد يتم وضعهم في مكان خاص ولا يختلطون مع السجناء القدامى، مع فحصهم بشكل دوري للاطمئنان على سلامتهم، مشيرة إلى أن الوزارة أبعدت، قبل دخول قرار حظر الطيران حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة - السبت، 350 وافداً من المخالفين لقانون الإقامة كانوا في إدارة الإبعاد، فيما يجري التنسيق مع الطيران المدني حالياً لإبعاد آخرين خلال الأسبوع الجاري.