الكويت
الكويت

تعميم حكومي بشأن استعداد المرضى للإجلاء العاجل، إجلاء المواطنين المرضى في الخارج.. على دفعات

وهذا السياق افاد  يوسف الجاسم رئيس مجلس إدارة «الخطوط الجوية الكويتية انه سوفيتم تسيير 65 رحلة جوية، لمدة 3 ايام لاجلاء 11570 مواطنا  ضمن خطة اجلاء المواطنين المحلة الثانية 

حيث ستكون الاولوية للمرضى وكبار السنالا انه لن تكون الطائرات   مجهَّزة طبيّاً لنقل المرضى الذين يحتاجون أسرَّة طبية أو أجهزة إنعاش.

صرح الجاسم  انه ما تقرر هو أن تُجهَّز طائراتنا لإجلاء المرضى المحتاجين إلى أسرّة أو أجهزة دعم حياة، ضمن الرحلات الجوية العادية لإجلاء المواطنين».

واوضح الجاسم ايضاانه لن تُخصَّص طائرةٌ، بحيث تكون كمستشفى، يتم فيها إجلاء 26 إلى 30 مريضاً، يحتاجون أسرّة طبية أو أجهزة دعم حياة على طائرة واحدة، بل سيتم تسيير طائرات إلى أميركا ولندن وباريس وألمانيا وغيرها من الوجهات الأوروبية لإجلاء المواطنين جميعاً معاً».

وأشار الى أنه «سيتم تخصيص سريرين إلى 3 أسرّة طبية على كل طائرة، بحيث تكون مجهّزة بمتطلبات إنقاذ الحياة، وفق توجيهات السلطات الصحية».

ومن  جهة اخرى اكد مصدر مطلع أن إجلاء المرضى المحتاجين أسرّة طبية سيتم على دفعات لحاجتهم إلى عدد كبير من الممرضين والأطباء والتجهيزات الطبية، فضلاً عن استخراج التأشيرات لأفراد الطواقم. وفيما يلي التفاصي؛ وصف رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم ختام المرحلة الاولى من عملية إجلاء المواطنين بانها ناجحة بشكل مبهر بفضل حسن التنظيم والتخطيط والرؤية الثاقبة والشاملة بعد القرارات الحكومية التي جعلت التعامل مع جائحة فيروس كورونا تعاملا متميزا.

واشار  الجاسم  الى  ان السبب الرئيسي في نجاح خطة الاجلاء هو حسن الادارة والتخطيط الذي جاء تحت إشراف وتوجيه وزير الخارجية الشيخ د.احمد الناصر تنفيذا للرغبة السامية بإجلاء كل المواطنين العالقين خارج الكويت، والتي ترجمتها وزارات الصحة والداخلية والطيران المدني وشركات الطيران المحلية التي كان لها الدور الكبير في الاعداد والتنفيذ  هذا بحسب ما نشرته صحيفة القبس