الكويت
الكويت

تفاصيل عاجلة بشأن ما ورد عن: آلاف المقيمين العاملين ببعض القطاعات يستعدون للتفنيش والعودة مجددا إلى بلادهم عقب مغادرة الكويت.

يواجه ما يقرب من ألفين من المعلمين الوافدين أزمة اقتراب ترحيلهم وتفنيش أعمالهم بعد قرار التربية الأخير، وفي هذا الإطار فإن 1961 معلم ومعلمة من المقيمين وضعتهم القرارات الأخيرة في مرمى «التفنيشات» القادمة خلال يوليو 2021.

وقد تم تحديد تخصصات المعلمين الذين سوف يتم تفنيشهم وهي خمسة تخصصات علمية: التربية الاسلامية والفلسفة والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس.

وعلى صعيد متصل فإن وزارة التربية الكويتية تؤكد على أن قطاع التعليم العام قد قام مسبقا بحصر أعداد المعلمين والمعلمات في كافة التخصصات تنفذا لتوجيهات الجهات المعنة توجيهات الجهات المعنية، بحسب ما أعلنته بعض المادر المطلعة.

ومن ناحية أخرى فقد طالب ديوان الخدمة المدنية «التربية» ارسال بيان هام ببيان يتضح من خلاله عدد الموظفين «الوافدين » في التخصصات الخمسة للمعلمين الوافديين.

ومن ناحية أخرى فقد أكد الديوان في رسالته للوزارة على ضرورة أن يسرد لكل تخصص بيان تفصيلي منفصل.

ومن الجدير بالذكر أن الإدارات المعنية تقوم بالعمل بكافة طافتها من أجل تجهيز كشوفات بأسماء كافة المعلمين المقيمين في التخصصات الخمسة المشار إليها تمهيداً لإرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية بناء على طلبه لدراسة مدى إمكانية إنهاء خدماتهم دفعة واحدة من عدمه.