أداء العمرة
أداء العمرة

قامت بعض المصادر المطلعة في وزارة الأوقاف في دولة الكويت قبل ساعات بالإعلان عن تعميم جديد تم اصداره من قبل السلطات المختصة للمواطنين الذين يرغبون في أداء العمرة.

 وفي هذا السياق فقد أوضحت وزارة الأوقاف كافة الإجراءات والتعليمات التي يجب الالتزام بها وتنفيذها من قبل كافة الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة أثناء شهر رمضان المبارك.

وقد طالبت وزارة الأوقاف الراغبين في أداء العملرة بضرورة الإلتزام بكافة تعليمات السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية والتي تتعلق بشكل خاص بالتطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، كانت قد كشفت في وقت سابق عن منح التصاريح الخاصة بأداء فضيلة العمرة لكافة الأفراد المحصنين ضد الفيروس وهم الذين حصلوا بشكل مؤكد على اثنين من الجرعات الخاصة باللقاح المضاد بفيروس كورونا.

كما أعلنت السلطات السعودية عن منحها حق أداء مناسك العمرة للذين تحصنوا ومضى على حصولهم على لقاح كورونا ما تخطى نحو أربعة عشر بعد تلقي الجرعة الأولى، أو المحصنين الذين تمكنوا من التعافي من الفيروس.ت السلطات السعودية فيما يخص موسم الحج هذا العام وخاصة أعداد الحجاج من خارج المملكة"