الكويت.. تضم 60 دولة في قائمة الدول عالية الخطورة بسبب كورونا
الكويت.. تضم 60 دولة في قائمة الدول عالية الخطورة بسبب كورونا

بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كورونا  الادارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت تصدر تعليمات  جديدة خاصة عد ظهور السلالات المتحورة من فيروس كورونا.

فقد أصدرت الادارة العامة للطيران المدني تعميما اوضحت فيه انه اعتبارا من غدا الاحد سوف يتم تطبيق اجراءات جديدة  في مطار الكويت الدولي من هذه القرارات 

إلزام  جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة  بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة (14) يوم على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة " كويت مسافر .

إلزام  الركاب القادمين من الدول الأخرى بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة (7) أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة " كويت مسافر " على أن يستكمل مدة الحجر (7) أيام أخرى في الحجر المنزلي.

وافاد التعميم ان سوف يستثنى من تلك القرارات كل من المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج - الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج - القصر من هم دون 18 ومسافرون من دون مرافق - أعضاء السلك الدبلوماسي - الطواقم الطبية  شرط أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوم .

من جانبه فقد صرح مصدر مطلع ان من المقرر ان قائمة الدول عالية الخطورة سوف  تتسع لتتجاوز 60 دولة بعد إضافة نحو 33 دولة جديدة إلى ال 35 السابقة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.