طائرات الإجلاء
طائرات الإجلاء

الكويت تطلق الجسر الجوي لإجلاء الرعايا المنطبقة عليهم الشروط بشكل عاجل/الجسر الجوي ينطلق غداً بإجلاء 492 مواطناً، أول الغيث.. 5 رحلات جوية لإجلاء المواطنين غداً.

وفي  هذا السياق  اعتمدت الإدارة العامة للطيران المدني 3 رحلات غدا تقل 492 مواطنا

الرحلة الأولى إلى القاهرة لنقل 204 مواطنين وستصل البلاد الساعة 4 عصراً،

الرحله الثانية والتي تقل 170 مواطنا في مطار الكويت الدولي قادمة من البحرين الساعة 7 مساء.

الرحلة الثالثة ستتنطلق إلى بيروت الساعه 9 صباحاً لنقل 118 مواطنا وتصل البلاد الساعة 1 ظهرا

 ومن جهة اخرى صرح مصدر مطلع عن خطة الخدمات اللوجستية لإجلاء المواطنين غداً من 3 دول هي لبنان ومصر والبحرين التي وفرتها الإدارة العامة للطيران المدني والأجهزة العاملة الأخرى في مطار الكويت الدولي وتتمثل في الاتي:

1- تجهيز الطائرات فنياً تمهيداً لتسييرها من الكويت إلى الوجهات الثلاث

. 2- استقبال المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم عبر رحلتين لشركة الخطوط الجوية الكويتية من بيروت والقاهرة وعددهم 322 مواطناً في مبنى الركاب T4

  3-  استقبال المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم من البحرين عبر رحلة شركة طيران الجزيرة وعددهم 170 مواطناً في مبنى الركاب  T5

4 -   تخصيص 4 قاعات ومراكز صحية لفحص المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم، قاعتان لاستقبال المواطنين تتوافر فيهما الكراسي والكمامات وأجهزة الفحص الحراري وكافة الخدمات الأخرى، ومركزان صحيان آخران لفحص المواطنين وأخذ العينات منهم من قبل الطاقم الطبي لوزارة الصحة.

5- منع حضور المستقبلين ووسائل الإعلام من التواجد في المطار حفاظاً على صحتهم واقتصار الدخول على موظفي الأجهزة العاملة في المطار فقط.

6- تجهيز حافلات من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية لتنظيم نقل المواطنين إلى المحاجر حيث سيتم إخضاع جميع القادمين البالغ عددهم 492 مواطناً إلى الحجر المؤسسي لمدة 14 يوماً.هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس