الحظر الجزئي
الحظر الجزئي

كشفت بعض المصادر المطلعة عن القرار الحكومي الأبرز اليوم والذي كان بشأن المواعيد الجديدة لتطبيق الحظر الجزئي فيي الكويت والتي سيتم تنفيذها بدءا من اليوم الخميس الموافق 8 ابريل 2021 بداية من تمام الساعة الـ 7 مساء وينتهي في تمام الساعة الـ5 صباحا، ويستمر العمل بالمواعيد الجديدة للحظر الجزئي حتى يوم 22 ابريل الحالي، مع الإبقاء على مواعيد ممارسة رياضة المشي وعمليات التسوق في الجمعيات التعاونية والتسو فق الأسواق الموازية وخدمة توصيل المطاعم على نفس مواعيدهم المقررة مسبقا ويستمر العمل بالمواعيد الجديدة للحظر لتنتهي مع آخر أيام شهر شعبان وبمجرد بداية أول يوم في شهر رمضان المبارك،فإنه سوف يتم العمل بمواعيد الحظر الخاصة بشهر رمضان.

 ومن الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء في دولة الكويت يقوم في الآونة الأخيرة بدراسة قرارات الحظر وفقا لمقياس انتشار وتفشي كورونا في البلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة الأنباء.
وعلى صعيد متصل فقد قامت بعض المصادر المطلعة التي قامت بالإدلاء بتصريحات صحفية هامة بالإعلان عن قيام الحكومة الكويتية بإصدار قرارات أخرى في الساعات الأخيرة تتعلق بـ تأجيل تسديد قيمة الأقساد لمدة 6 أشهر للمتقاعدين الذين تم تسجيلهم في المؤسسة العامة للتأمينات.

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بالمخاوف بسبب لقاح استرازينيكا التي زادت بعد صدور بعض التقارير في دول أوروبا بشأن مضاعفات خطيرة للقاح تمثل هخطورة على صحة الفرد، فقد قامت الحكومة الكويتية بالإعلان عن تحديد ضوابط جديدة لتلقي اللقاح.

وقد أكدت الحكومة الكويتية على أن كافة اللقاحات االتي تعاقدت عليها هي آمنة وأن الدولة ستأخذ بعين الاعتبار أي بيانات جديدة رسمية يتم اعلانها بشأن اللقاحات كما أنها ستعمل على إجابة الاستفسارات وستنقل تعليمات وتصائح منظمة الصحة العالمية.