الكويت
الكويت

أعلنت مصادر صحفية عن عدة سيناريوهات للتعامل مع الوضع الوبائي في دولة الكويت، مستبعدة في الوقت ذاته فرض الحظر الكلي في البلاد .

وكشفت المصادر إن من بين السيناريوهات عودة إغلاق بعض الأنشطة، والتشديد على التزام الاشتراطات الصحية، ومنع التجمعات التي تزيد الإصابات كالمناسبات والأعراس التي تحتاج إلى وقفة حكومية صارمة من جميع الجهات المعنية، إضافة إلى إرتفاع وتيرة التطعيم بشكل أوسع.

وأعلنت المصادر عن إستبعاد خيار عودة الحظر، لا سيما مع توافر اللقاحات وزيادة عدد المطعمين في الوقت الحالي، كاشفة عن اجتماع يعقد اليوم الأحد للجنة العليا لكورونا؛ لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد الذي بات متذبذبا.

وأوضحت المصادر الصحفية أن اللجنة ستبحث امكانية فتح محال ألعاب الاطفال وإغلاق المجمعات التجارية والمطاعم في الحادية عشرة، او تواصل الوضع على ما هو عليه، وسترفع التوصيات لمجلس الوزراء يوم الاثنين لوضع القرار بيده.

وأضافت أن الاوضاع في الدول المجاورة تحتاج الى التريث في اتخاذ اي قرار حكومي بشأن عودة الحياة الطبيعية، فالتدرج هو عنوان المرحلة الحالية لتجنب العودة للوراء خاصة مع الفيروسات المتحورة.

وقامت المصادر بالتشديد علي التوصية بتواصل منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر، لتجنب دخول كورونا المتحور موضحاً أن السلطات الصحية تتابع بشكل يومي وتجتمع مع العديد من المنظمات الصحية العالمية لرصد كل التطورات بهذا الشأن.