شرطة الكويت كورونا
شرطة الكويت كورونا

قرار عاجل بشأن تفعيل عقوبات كورونا على المواطنين والمقيمين حتى المرحلة الخامسة

وفي هذا السياق وبعد اضافة فيروس كورونا ضمن جدول الأمراض السارية اكد مصدر مطلع الى ان مجلس الوزراء يتأهب لتطبيق إجراءات رادعة قريبا لمواجهة حالة الاسترخاء والتهاون في الالتزام بالاشتراطات الصحية كما انه سيتم تفعيل العقوبات المنصوص عليها في قانون الأمراض السارية والتي تشمل التجمعات والمتسببين في نقل العدوى عمداً وغير الملتزمين بالكمام، سيحمي المجتمع بأكمله وهو الخيار الافضل بدلا من اللجوء الى الاغلاق والحظر الجزئي.

هذا وقد افاد المصدر كل مخالفة لأحكام قانون الأمراض السارية أو للقرارات الصادرة من وزير الصحة يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تجاوز 3 أشهر وبغرامة لا تزيد على 5 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، إلى جانب أن كل مخالفة للقرارات أو التدابير المنوه عنها في المادة 15 من هذا القانون يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تجاوز 6 اشهر وبغرامة لا تزيد على 10 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين .

بالاضافة الى  السجن 10 سنوات وغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار، لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى إلى شخص آخر أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اما فيما يتعلق بالاستثناءات من الدوام على مستوى الوزارات مع نهاية الشهر الجاري افاد المصدر ان تلك الاستثناءات مستمرة حتى الانتقال الى المرحلة الخامسة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء