خطة طوارئ الكهرباء في الكويت
خطة طوارئ الكهرباء في الكويت

رئيس الوزراء ووزير النفط والكهرباء يقرران تفعيل طوارئ الكهرباء من أجل راحة المواطنين والمقيمين في حظر التجوال الحالي

تفقد رئيس مجلس الوزراء في الكويت وبرفقة وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل اليوم مركز التحكم الوطني التابع لوزارة الكهرباء والماء في الكويت.

خطة طوارئ الكهرباء في الكويت

واجتمع سمو رئيس الوزراء مع قيادات الكهرباء، واستمع الى إيجاز مفصل حول استعدادات الوزارة بجميع القطاعات خلال تفعيل خطة الطوارئ.

ثم زار رئيس مجلس الوزراء غرفة المراقبة الرئيسية، واستمع إلى شرح من أهم قيادات الوزارة حول معدلات استهلاك الكهرباء والماء في البلاد.

وعقب الجولة نوه سموه إلى توجيهات صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بأهمية مراجعة خطة الطوارئ للكهرباء والماء، وتفعيلها بما يكفل توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين في الكويت.

وقال سموه مخاطبا المسؤولين في الوزارة إن «الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة هذا الوباء ألقت بأعباء إضافية على أعمالكم ومسؤولياتكم في الوزارة، لكنني أقدر كثيرا تخطيطكم لتوفير جميع المتطلبات في أي أزمة وتحت أي ظروف».

وأضاف سموه أن الوزير الفاضل قام بإطلاعه على الإجراءات التي تقوم بها وزارة النفط والكهرباء في خطة الطوارئ وتفعيلها، مشيرا الى أن الإجراءات الاحترازية التي قامت الحكومة باتخاذها ومطالبة المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم ألقى عبئا إضافيا على العاملين بالوزارة، لكنه يصب في مصلحة البلاد والمجتمع.

وتابع «أنتم تقومون بدور كبير لطمأنة الناس بأن جلوسهم في مساكنهم يوفر لهم وسائل الراحة الأساسية»، معربا عن كامل تقديره واعتزازه للجهد الكبير الذي يقوم به منتسبو الوزارة، لأنه يلامس كل أوجه الحياة.

وأوضح أن هذه الجولة ليست لمراجعة خطط الوزارة، «لأني على دراية باستعدادكم وتحديدكم للخطط المطلوبة تحت أي ظرف، بل لشكركم وتقدير دوركم لمواصلة عملكم لراحة المواطنين والمقيمين وكفالة المتطلبات الأساسية للمعيشة»