تسهيل إجراءات سفر الوافدين
تسهيل إجراءات سفر الوافدين

مجلس الوزراء في الكويت يكلف الفرق المتخصصة في تسهيل اجراءات سفر الوافدين قبل استكمال متطلبات حظر التجوال الشامل

قام مجلس الوزراء الكويتي بعد الجلسة المنعقدة اليوم، بتكليف الفرق المتخصصة باستكمال متطلبات حظر التجوال الشامل في حال صدوره.

تسهيل إجراءات سفر الوافدين

وصرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إن مجلس الوزراء كلف الطيران المدني بتسهيل تسيير رحلات طيران لكل شركات الطيران لنقل الوافدين الراغبين في السفر إلى بلادهم، كما وافق مجلس الوزراء على مقترح وزارة التجارة لاعتماد نظام إلكتروني في حجز مواعيد لمراكز التسوق المختلفة.

ووافق المجلس في جلسته المنعقدة اليوم على استعانة وزارة الصحة بشركات المستشفيات الأهلية الخاصة والاستفادة من الطواقم والخدمات الخاصة بها، كما ألزم المجلس شركات التنظيف والحراسة ومثيلاتها العاملة في الأجهزة الحكومية بالقيام بتسديد أجور العمال لديها ومراعاة أحوالها المعيشية.

بدوره أكد وزير البلدية وليد الجاسم على أن سكن العزاب في المناطق النموذجية يخالف القانون، مشيرا إلى أن البديل المناسب لذلك السكن هو السكن الاستثماري الذي يجب توفيره من قبل جهات العمل.

كما أعلن وليد الجاسم عن إطلاق منصة إلكترونية باسم معاكم تتضمن بيانات المواطنين الكويتيين بالخارج لتسهيل عودتهم إلى البلاد، داعيا إلى التواصل مع المنصة.