الحجر الصحي الكويت
الحجر الصحي الكويت

مصدر حكومي رفيع: خطوات احترازية قبل الحظر الصحي

وفي هذا السياق وتزامنا مع تزايد أعداد المرضى المواطنين في غرف العناية المركّزة الامر الذي سبّب عبئاً كبيراً على الكادر الطبي  اكد مصدر مطلع انه من الممكن ان يعود الحظر الجزئي قريبا بالاضافة الى ارتفاع حالات الوفاة إلى ١٠٠ حالة في اخر شهر .

واشار المصدر الى ان هذا القرار تدريجيا  عن طريق وقف المناسبات الاجتماعية خاصة تجمّعات الدواوين وغيرها .

هذا وقد اجتمعت القيادات الصحية لبحث اتخاذ الآليات المناسبة للوضع الصحي في البلاد والتصدي لجائحة «كورونا» الا ان الاجتماع لم يصدر عنه اي توصيات .

كما اوضح المصدر ان اللجنة الصحية ستجتمع الاحد القادم لبحث التوصيات اللازمة للمحافظة على سلامة الجميع كما سترفع  اللجنة توصياتها إلى مجلس الوزراء، تمهيداً لاتخاذ القرارات الصحية المناسبة في جلسته المقبلة اليوم (الإثنين) أو الخميس القادم  الا ان قرار عودة الحظر الجزئي اقترب، لكن ستسبق هذه الآلية خطوات احترازية أولاً.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة ستضاعف كميات التطعيمات الوقائية للإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي خلال الأسبوع الحالي أو القادم على أبعد تقديرإلى 3 أضعاف هذا العام وذلك بسبب زيادة معدلات الاصابة بفيروس كورونا .

الجدير بالذكر ان تلك التطعيمات تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تخفّف أعراض الإصابة بـ«كورونا»، كما أنها تقلل من نسبة الإصابة بالإنفلونزا، وبمعدل يصل إلى %60 هذا وفقا ما نشرته صحيفة القبس .