عودة الدوام في الكويت
عودة الدوام في الكويت

تحديد موعد عودة الدوام وانتهاء العطلة في بعض المؤسسات، جامعة الكويت: دوام الأساتذة.. بعد عطلة كورونا.

وفي هذا السياق  اوضح الدكتور فايز الظفيري مدير جامعة الكويت بالإنابة  أن الفترة من ما بعد العطلة المقررة من مجلس الوزراء، ولحين استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في الجامعة في ٩ اغسطس المقبل، هي فترة دوام رسمي للأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية المساندة. هذا وقد خاطب  الدكتور فايز عمداء الكليات المختلفة بالجامعة  للتأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة باستئناف العمل بعد انتهاء فترة العطلة المقررة من مجلس الوزراء.

وافاد الدكتور فايز الظفيريانه يجب على الاساتذة ة تقديم إقرار العودة للعمل من خلال نظام الخدمة الذاتية

وعلى صعيد متصل اكد مصدر مطلع  ان دوام موظفي الامانة العامة للجامعة سيسير وفقا لما يقره ديوان الخدمة المدنية، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة وتحقيق التباعد الاجتماعي، مضيفة ان الارجح هو اقرار الدوام بنسبة محددة من الموظفين باليوم الواحد.

كما اكد المصدر  ان الجامعة ملتزمة بتقويمها الجامعي المعدل وهو استئناف الفصل الثاني في ٩ اغسطس المقبل، الا ان الامر يعتمد ايضا على توصيات السلطات الصحية في حينها.

الجدير بالذكر ان الادارة الجامعية بدأت بوضع حلول لحالات التكدس الطلابي في بعض المواقع الجامعية، حيث تدرس سعتها المكانية، الممكن الاستفادة منها بتوزيع الجدول الدراسي في مختلف المواقع، لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي في حال انتظمت الدراسة في اغسطس هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس