صفاء الهاشم
صفاء الهاشم

صفاء الهاشم تستهدف قطاع كبير من المصريين بدعوى الترحيل.. التفاصيل

وفي هذا السياق اكد مصدر مطلع ان بعض النواب طالبوا بالاستغناء عن جميع العمال الوافدين فورا، واستبدالهم بالكويتيين المتقاعدين أو أبناء الكويتيات أو غير محددي الجنسية وذلك في وزارة التجارة والصناعة وخاصة التموين  وذلك بسبب تكرار عمليات التهريب أو بيع مواد التموين في السوق السوداء في منطقتي جليب الشيوخ وخيطان .

كما طلبا النواب بتحديد شرائح لمستحقي المواد التموينية فمن غير المنطقي أن يمنح التموين لأصحاب الدخول المرتفعة، ولا بد من اقتصار التموين على مستحقيه من المواطنين، وخصوصًا الطبقتين المتوسطة والضعيفة .

من جانبها افادت النائبة صفاء الهاشم أن حل تهريب مواد التموين يكمن في الاستغناء عن "العمالة المصرية" تحديدًا فى إدارة التموين والاستعانة بالكويتيين والمتقاعدين.

كما طالبة النائبة من خالد الروضان وزير التجارة والصناعةبوضع نظام آلى دقيق وصارم فى احتساب الكميات بالذات لبعض الأسر التى لا تشترى كل احتياجاتها للشهر لأن الفائض يذهب إلى العمالة المصرية والبنغالية، ويتم بيعه فى جليب الشيوخ وخيطــــان ويتــــم تهـــريبه إلــى بلدهم موضحة ان اللعب فى التموين بلغ حدًا لا يمكن السكوت عنه هذا وفقا لما نشرته صحيفة صدى البلد .