كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

دولة الكويت.. قرارات جديدة وعاجلة بشأن استمرار تطبيق عزل كل من المناطق التالية: الفروانية والجليب والمهبولة.

وفي هذا السياق صرح طارق المزرم المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية ان مجلس الوزراء اصدر العديد من القرارت خلال اجتماعه الذي عقد أمس اهمها

  1.  استمرار الحظر على الفراونية والجليب والمهبولة. وقال المزرم خلال استفسار لـ «القبس» إن فك الحظر على هذه المناطق يرجع للسلطات الصحية متى ما رأت الوقت مناسباً.
  2.  البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وتعديل مواعيد الحظر الجزئي ليصبح من الساعة ٨ مساءً حتى ٥ صباحاً اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 30 يونيو 2020. 
  3.  إلغاء قرار تعطيل العمل في الدوائر الحكومية وتعديلاته وبدء العمل اعتباراً من الثلاثاء المقبل بطاقة لا تزيد على 30%.

 هذا وقد افاد وزير الصحة الكتور باسل الصباح ان إعادة العمل لكثير من النشاطات لا يعني الخروج والتهاون في التعامل مع الوباء إنما الخروج لقضاء الحاجات الضرورية فقط".
موضحا ان احد  المقاييس والاشتراطات الخمسة التي تخول الانتقال من مرحلة إلى أخرى   هو انتظام المعايير بفترة الأسابيع الثلاثة الماضية والاشغال كان يصل إلى نسبة 85 بالمئة في المستشفيات خلال فترة العشر الأواخر من شهر رمضان وعيد الفطر.
مضيفا انه بعد إجراءات حظر التجول الشامل انخفضت نسب الاشغال منذ بداية يونيو الحالي واستقرت نسبة اشغال العناية المركزة عند 40 بالمئة ونسبة اشغال أسرة المستشفيات عند 30 بالمئة هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس