ترحيل الوافدين
ترحيل الوافدين

120 ألف وافد مهددون بالترحيل حتى بعد دفع الغرامات المستحقة، ويطبق القرار على عدد كبير من بينهم وافدون عرب.. الكويت تعتزم ترحيل 120 ألف مخالف لنظام الإقامة.

وفي هذا السياق صرح مصدر امني مطلع ان ما يقرب من 120 الف مقيم بنتمون الى 15 جنسية موزعين كالتالي  ( 30000 من الجنسية الهندية و 25000 من الجالية البنغالية و 20000 من الجالية المصرية  و 12000 من الجالية فالسيلانيون و 10000 من الجالية الفلبينة  و 9000 من الجالية السورية وغيرهم من جنسيات اخرى  )  لن يكونوا قادرين على  تجديد إقاماتهم حتى لو دفعوا الغرامات المستحقة عليهم البالغ قيمتها 72 مليون دينار كويتي وذلك لانهم من المخالفين للإقامة والمسجلين على أجهزة الحاسب الآلي في وزارتي الداخلية والشؤون

وافاد المصدر ان هؤلاء  تم وضع بلوك  على أسمائهم ذك لأنهم رفضوا التقدم طواعية ومن دون عذر الى مراكز استقبال مخالفي الإقامة خلال شهر أبريل الماضي ولم يستفيدوا من المهلة الإنسانية التي قدمتها لهم وزارة الداخلية لمغادرة البلاد بأمان من دون دفع الغرامات المستحقة عليهم، ومن دون تحملهم تكاليف السفر، فضلاً عن منحهم أحقية العودة الى البلاد مرة أخرى بإجراءات جديدة.

وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة التي اطلقتها وزارة الداخلية والتي كانت تحثهم لى الاستفادة من المهلةالا انهم تحدوا الامن 

الجدير بالذكر  انه بالتدقيق على معظم أسماء هؤلاء المخالفين تبين أنهم مخالفون منذ سنوات عديدة، ومرت عليهم أكثر من مهلة، ولكنهم مصممون على البقاء في الظلام وبشكل مخالف بعيداً عن أعين الأمن.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء المخالفين تحدوا الأمن، رغم التحذيرات المتكررة لهم والمناشدات العديدة التي أطلقتها وزارة الداخلية، وكانت تحثهم من خلالها على الاستفادة من المهلة، مشيرة الى انه وبالتدقيق على معظم أسماء هؤلاء المخالفين تبين أنهم مخالفون منذ سنوات عديدة، ومرت عليهم أكثر من مهلة، ولكنهم مصممون على البقاء في الظلام وبشكل مخالف بعيداً عن أعين الأمن هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان