العمل في رمضان
العمل في رمضان

قامت دولة الكـويت قبل ساعات يوم الأحد الموافق 4 ابريل 2021 بالإعلان عن مـواعيد الدوام الجديدة التي تم اعتمادها لشهر رمضان الكريم، وفي هذا الإطار فقد قام م. احمد المنفوحي الذي يتولى منصب مدير عام البلدية بإصدار تصريحات هامة أوضح فيها مدة الدوام وموعد ابتدائه وانتهائه يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح المنفوحي أنه تم اعتماد قرار بداية دوام العاملين في تمام الساعة 9.30 صباحا وانتهائه في تمام الساعة 1.30 ظهرا طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق فقد أصدر م.أحمد  المنفوحي مدير عام البلدية تعميم هام أعلن فيه انه انصياعا والتزاما بتعميم ديوان الخدمة المدنية بالكويت الصادر مسبقا برقم (6) لعام 2021 والذي تم اصداوره قبل أيام وتحديدا يوم 1 ابريل 2021 وهو تعميم خاص بتحديد مواعيد وساعات الدوام الرسمي طوال أيام شهر رمضان المبارك.

ومن الجدير بالذكر أنه بحسب أنظمة الدولة فإن الدوام الرسمي يكون موافقا لمتطلبات واحتياجات العمل ويختلف بحسب طبيعة كل جهة ويكون موافقا لما جاء في دليل السياسات كذلك إجراءات، العودة بشكل تدريجي للعمل.

وقد أشار المنفوحي أنه بموجب التعميم الإداري الصادر عن البلدية برقم (6) لعام 2021 فإنه من المقرر أن يبدأ الدوام الرسمي في كافة الوحدات الإدارية بالبلدية من الأحد حتى يوم الخميس طوال شهر رمضان 2021 مع اتباع أنظمة الدوام المرن.

يذكر أنه بموجب التعميم الأخير فإن دوام العمل سوف يبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وينتهي في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، مع التشديد على تطبيق كافة الاشتراطات والتعليمات الصحية التي اعتمدتها السلطات الصحية مسبقا والمتعلقة بجائحة كورونا.