ضمن أخبار السعودية التى اتتنا منذ دقائق معدودة هيا اخبار سارة تفيد كل وافد ومقيم بالسعودية ولذلك قمنا كفريق عمل لصحيفة الوسط الاخبارية ان ننقل لك التفاصيل..

فى سياق متصل قد : أضافت وزارة المالية السعودية فى الساعات الاولى من يوم السبت الموافق 12-9-2020 عن قرارات سارة جدا وأخبار تثلج الصدور، حول أزمة كورونا، وقدمت مفاجآت بالجملة للوافدين لن يتوقعها أحد، وفي هذا التقرير سنقدم لكم مفاجأة وزارة المالية، قال وزير المالية محمد الجدعان إن الحكومة تدرس حاليا مدى الحاجة لتمديد بعض المبادرات الخاصة بتأجيل رسوم أو الإعفاء من مقابلٍ مالي أو تحويل التأجيل إلى إعفاء.

مع الجدير بالذكر قد أضاف مصدر مسؤل بــ الحكومة ارتأت أن الوقت لا يسمح بدراسة تفصيلية للمتأثرين بالشكل الأكبر من الجائحة وأن تكون المبادرات شاملة، ولنأخذ وقتا في الأشهر الثلاثة الأولى لدراسة القطاعات الأكثر تأثرا وحاجة لدعم إضافي.

كما أكدت الحكومة السعودية , و عملت على إطلاق مبادرات إضافية عند الحاجة، سواء الإعفاء من رسوم أو الإعفاء من مقابل مالي أو تأجيل بعض المستحقات، مشيراً إلى أنه سبق الإعلان عن تأجيل أغلبها لمدة ثلاثة أشهر.

وأشار المصدر المسؤل بالحكومة السعودية إلى أنه يدرس حاليا مدى الحاجة لتأجيلها 6 أشهر أو 9 أشهر أخرى حتى نهاية السنة ، وهل يمكن أن تحوّل بعض المبادرات والإجراءات التي تم اتخاذها من تأجيل إلى إعفاء حسب الحاجة وحسب القطاعات الأكثر تأثرا ونشكركم متابعينا الكرام على المتابعه.