وزارة الماليه السعودية تعرض أسماء وفئات وجنسيات الوافدين المعفاة من رسوم المرافيين
 وزارة الماليه السعودية تعرض أسماء وفئات وجنسيات الوافدين المعفاة من رسوم المرافيين

أصدرت وزارة المالية السعودية اليوم الخميس بيان رسمى بموعد ثانى دفعه من جنسيات الوافدين بالمملكة العربية السعودية الذي تعافو من رسوم المقابل المالى ورسوم الاقامة نهائى وهذا ما نقلناه لكم عبر الوسط واليكم التفاصيل.

وفى سياق متصل وضمن أخبار السعودية التى نقلته صحيفة الوسط عن إعفاء اربع جنسيات من رسوم المقابل المالي للعاملين في القطاع الخاص، والتي تؤخذ من المنشأة عند إصدار أو تجديد رخص العمل من خلال نظام الوزارة، وذلك مقابل كل عامل وافد يزيد عن عدد العاملين السعوديين في المنشأة، ووفق تغريدة للوزارة على حساب خدمة العملاء الرسمي في تويتر، تتمثل الجنسيات المستثناة في كل من:


فلسطينيون يحملون وثائق مصرية ، مقيمون في اتحاد ميانمار ، وتركستان واللوتشي وحول رسوم المرافقة أوضح مسؤول الوزارة لمكة المكرمة أن رسوم المرافقة للجنسية المعفاة من دفع التعويض الاقتصادي لا تدخل في اختصاص وزارة العمل ، وإنما من اختصاص إدارة الجوازات السعودية .


وأضاف حساب خدمة العملاء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى المزيد من الحالات المعفاة من المقابل المالي، تم توزيعها إلى 6 فئات،

هي: المنشآت الصغيرة التي لا يزيد عدد عمالتها عن 5 عمال، حيث يشمل مالك المنشأة المتفرغ عن العمل وإعفاء 4 عمال من دفع المقابل المالي، وعمالة شركات ومكاتب الاستقدام وفرع تأجير العمالة المنزلية.

وفى السياق ذاته قد شمل الوافدين المعفيون من المقابل المالي، زوج السعودية وزوجة السعودي، وأولاد السعودية من غير سعودي، إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. يذكر أن العمالة التي يتم إصدار أو تجديد رخصة عمل لها قبل بدء تطبيق القرار لن يتم محاسبة المنشأة عن المقابل المالي بالطريقة الجديدة عن هذه العمالة وقت إصدار أو تجديد رخصة العمل بل بحلول تاريخ تطبيق القرار الخاص برسوم المقابل المالي ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه.