مبادرة عودة الجديدة
مبادرة عودة الجديدة

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية صباح اليوم عن مبادرة جديدة لجميع المقمين والعمالة الوافدة من خلال منصة أبشر الجديدة. ...

وفي سياق متصل فتأتي مبادرة عودة الجديدة  الصادرة من المدرية العامة للجوازات السعودية ، وذلك من أجل عودة المقيمين والعمالة الوافدة في السعودية ومن خلالها يمكن أستخدام المنافذ البرية وأستخدام منافذ الطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية.

وفي ذلك الصدد فان تلك المبادرة الجديدة مبادة عودة سوف  تُمكن المقيمين المتواجدين داخل الإراضي السعودية من تقديم طلبات العودة الي بلدانهم إلكترونيا عبر منصة ابشر.

الجوازت السعودية من جانبها عن طريق الترتيب مع الإدارة العامة للطيران السعودي تحت عنوان " نرجع بحذر" أو نعاود بحذرحيثُ عرضت الجمارك في المملكة العربية السعودية مشهد مرئي من خلال صفحتها علي موقع التغريدات القصيرة توتير عن الأساليب والطرق التي تتبعها في الوقت الحالي من أجل أتمام رحلة أمنة خالية من فيروس كورونا .

وأضافت المدرية العام للجوزات السعودية الي ان تلك المبادرة الجديدة تعمل في الوقت الحالي علي التسهيل علي جميع العمالة الوافدة الراغبين من جميع الجنسيات حاملي تاشيرة الخروج والعودة والنهائي والتأشيرة السياحية  وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها المغادرة الي بلدانهم".

المدرية العامة للجوازت السعودية تطلق مبادرة عودة لجميع المقيمين فى المملكة من خلال منصة أبشر

من ناحيتها فقد شرحت المدرية العامة للجوازت السعودية طريقة إستغلال تلك المبادرة الصادرة من خلال العودة مرة اخري الي الوطن من خلال أستخدام منصة ابشر للخدمات الألكترونية وإختيار أيقونة عودة وتعبئة الحقول التالية :رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ومدينة المغادرة ورقم الجوال ومنفذ الوصول".

ووضحت المدرية العامة للجوازت السعودية أنه سوف تتم مغادرة المقيمين عبر كافة منافذ المملكة العربية السعودية الدولية بعد موافقة الدول بالسماح بإستقبال رعاياها.