المرور  أصدر أحدث القرارات الخاصة برخص القيادة و المركبات و المخالفات وشروط رخصة من هم 18 عام
المرور أصدر أحدث القرارات الخاصة برخص القيادة و المركبات و المخالفات وشروط رخصة من هم 18 عام

المديرية العامة لإدارة المرور فى المملكة أصدرت أحدث القرارات الخاصة برخص القيادة و المركبات و المخالفات .

 

أعلنت الإدارة العامة لهيئة المرورفي بلاد السيف  المملكة العربية السعودية، عن شروط  الجديدة الخاصة فى إصدار رخصة القيادة بعد انتهاء التصريح المؤقت لمن أتمّ عمر الثامنه عشر عامًا.

وكشفتالإدارة العامة لهيئة المرورفي بلاد السيف  المملكة العربية السعودية من خلال  الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي موقع  "تويتر" :

منوهة على  أن المادة (٣٩) فقرة (٤) من نظام المرور بالمملكة ، تنص بأنه في حالة مراجعة صاحب التصريح خلال 12 شهر من تاريخ انتهاء التصريح وإتمامه لسنّ 18 عامًا فيحصل على رخصة قيادة دون الرجوع الى تجاوز الاختبار . 

كما أوضحالإدارة العامة لهيئة المرورفي بلاد السيف  المملكة العربية السعودية  في تغريدته على موقع "تويتر"، أنه يُمكن الاكتفاء بالاختبار السالف كونه طبق في حقه الشروط المناسبه للحصول على رخصة قيادة. 


وجاء توضيحالإدارة العامة لهيئة المرورفي بلاد السيف  المملكة العربية السعودية بشأن  رخصة القيادة، ردًا على استفسار من أحد المستفيدين على الحساب الرسمي للمرور السعودي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أنا عندي أخي الصغير، إذا انتهت الرخصة المؤقتة واكتمل عمره ثمانية عشر  عامًا يُعيد دراسته؟". 

الجدير بالذكر أنالإدارة العامة لهيئة المرورفي بلاد السيف  المملكة العربية السعودية  قد أوضحت عبر الحساب الرسمي على "تويتر"، شروط وخطوات إصدار رخصة القيادة كالآتي:

أولاً: لإصدار الرخصة  يجب إتمام سن الـ18 عامًا.

ثانيًا: لإصدار الرخصة  يجب ألا يكون المستفيد قد أُدين بحكم قضائي بتعاطي المخدرات أو ترويجها أو حيازتها.

ثالثًا: لإصدار الرخصة  يجب السلامة من الأمراض والعاهات التي تُعيق عن القيادة.

رابعًا: لإصدار الرخصة  يجب اجتياز اختبار القيادة.

خامسًا: لإصدار الرخصة  يجب تسديد المخالفات إن وجدت.

سادسًا: لإصدار الرخصة  يجب لغير المواطنين السعوديين وجود إقامة نظامية.