مرور السعودية يصدر قرارات وتعليمات جديدة
مرور السعودية يصدر قرارات وتعليمات جديدة

المرور السعودي يُعلن عن قرارات وتعليمات جديدة.. عقوبة الحبس والغرامة والترحيل للمخالفين، حيث أصدرت اليوم هيئة المرور السعودي عدة تعليمات وقرارت جديدة، وألزم باتباعها وفرض عقوبة لمن خالف تلك التعليمات، السجن والغرامة والترحيل... تعرف الان.

نبه المرور السعودي، من وضع 6 محتويات بالمركبة قابلة للتفاعل مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف؛ وهي "العطور، والولاعات، والعبوات المضغوطة، والبطاريات وبنوك الطاقة (الباوربانك)، وعبوات الغاز.

وذكر، المرور عبر حسابه الرَّسمي بموقع "تويتر"، إنه يجب "التأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة؛ وذلك تفادياً لوقوع الحريق مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف".

وحسب المادة الـ"28" من نظام المرور، فإنَّ السائق يعد مسؤولا عن جميع الأضرار التي تصيب الأرواح أو الممتلكات العامة أو الخاصة ، نتيجة لنقل أحمال مخالفة للأوزان والأبعاد المقررة نظاما، أو لعدم مراعاة قواعد السلامة في التحميل، ما لم تثبت مسئولية غيره.

ويلتزم كل سائق سائق يكون طرفا في حادث مروري بأن يوقف المركبة في مكان الحادث، ويبادر بإبلاغ الإدارة المختصة، ويقدم المساعدة الممكنة لمصابي الحادث، فإن لم يقم بذلك يعاقب بغرامة مالية لا تزيد على ألفي ريال، أو بالسجن مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، أو بهما معا، طبقاَ المادة الـ "63" من نظام المرور.