خمسة قواعد عند الالتفاف يمينًا
خمسة قواعد عند الالتفاف يمينًا

المرور السعودي يضع خمسة قرارات إلزامية ويحذر المخالفين، حيث صرحت الإدارة العامة للمرور السعودي بهذه الضوابط، وموضحة كافة التفاصيل..

صرحت الإدارة العامة للمرور السعودي بضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، مؤكدة أنه إذا كان هناك مثلث بزاوية التقاطع يجب الالتفاف قبله أما الالتفاف بعد المثلث يعد قطع إشارة.

كان ذلك ردًا من "المرور السعودي"، على استفسار أحد المواطنين قال فيه: "السلام عليكم ممكن استفسار كنت في المسار الأوسط بعدين لفيت يمين علمًا أن اللف اليمين ما يوجد مثلث لكن موجود كاميرا ما هي نوع المخالفة.. قطع إشارة أم تجاوز مسارات؟".

وكتب المرور عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" إنفوجرافًا بعنوان (ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء) جاء به ما يلي:

لابد من التوقف قبل الالتفاف لليمين وذلك للتأكد من خلو التقاطع من المركبات ولإعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الآخر، إذا كان هناك مثلث بزاوية التقاطع يجب الالتفاف قبله أما الالتفاف بعد المثلث يعد قطع إشارة.

لابد من التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف في حال كان طريق رئيسي بدون خدمة، إذا كان هناك طريق رئيسي وطريق خدمة يجب الالتفاف والمركبة على طريق الخدمة مع التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف.

المرور السعودي يضع خمسة قرارات إلزامية

عدم الالتفاف لليمين عند وجود سهم أحمر مضيء أو لوحة ممنوع الالتفاف لليمين والإشارة الضوئية حمراء، ومخالفة ذلك يعد قطع إشارة.

ومن الجدير بالذكر أن المرور السعودي نبه على الوقوف الخاطئ للمركبات لما له من آثار سلبية وعواقب وخيمة، قائلًا: "إن الوقوف الخاطئ يتسبب في تعطيل الآخرين وعرقلة حركة السير".

كما نوه إلى أن الوقوف الخاطئ غير آمن للمركبة ومخالف لأنظمة المرور، لافتًا إلى أنه السبب في الازدحامات المرورية وهدر وقت الآخرين.