مخالفة « عدم تأمين المركبات »
مخالفة « عدم تأمين المركبات »

أصدر المرور السعودي اليوم فى التذكير من جانبه على انه قد تم تفعيل تطبي غرامة على من تثبت مخالفته من المقيمين و المواطنين بالنسق التالى .

 

حددت المديرية العامة للمرور، تكلفة مخالفة عدم حماية المركبة، بـ150 ريالًا، مبينةً أنه لن ينهي احتساب مخالفة أخرى لعدم حماية المركبة، ما لم يفوت على مخالفة توفير الحماية 24 ساعة منذ مطلع المخالفة الأولى، ولذا في حال تم إلحاق إنتهاكات أخرى على المركبة.

ولا ترصد كبائن المراقبة الآلي «ساهر» مخالفة عدم انسياب حماية السيارات منفردة، وإنما تقترن بتسجيل مخالفة مرورية أخرى كالسرعة أو حزام الطمأنينة، أو مهاتفة الموبايل طوال الريادة وغيرها، إضافة لرصدها في نقط التفتيش، التي ينهي أثناءها التحقق من انسياب حماية المركبة أسوة بالفحص بطولة منافسات الدوري.

وعند مراقبة المخالفة، فإنه ينهي البحث والاستفسار عن جريان حماية العربات، وبالتالي احتساب المخالفة بسعر 150 ريالا، فضلاً عن مخالفة السرعة، وعند مراقبة مخالفة أخرى في نفس اليوم، لا يشطب البحث والاستفسار عن توفير الحماية، سوى حتى الآن مرور 24 ساعة، حتّى يشطب احتساب مخالفة السرعة بأسلوب طبيعي، استناداً لصحيفة «اليوم».

قامت بوداع المصلحة العامة للمرور، ملاك السيارات عموم، للتأكد من التزامهم بأحكام منظومة المرور ولائحته التنفيذية، التي منصوص بها على وجود حراسة سار للمركبة، بما يكفل الحقوق النظامية لمتضرري النكبات التي تكون السبب في وقوعها، ولذا قبل توقيت استئناف إخضاع الأعمال الغير شرعية آليا، والمقرر في غرة ذي التبرير 1441هـ.