المرور السعودي يصدر قرارا  جديد علي قائد المركبة بعدم فعل هذه المخالفة
المرور السعودي يصدر قرارا جديد علي قائد المركبة بعدم فعل هذه المخالفة

المرور السعودي يطرح قرارات جديدة تخُص قائد المركبة.. تعرف وتجنب المخالفات، حيث طرحت ادارة المرور السعودي عدة قرارات عاجلة بمنع قيام قائد المركبة بهذه المخالفات حتى لا يدفع غرامة مالية أو السجن، تابع معنا لتتعرف.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالإعلان أن أنوار المركبة تعد من أهم عناصر السلامة المرورية لقائدها ومستخدمي الطريق، وأنه يمنع السير ليلا دون إضاءة أنوارها.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن الانشغال لثوانٍ معدودة، قد يؤدي لانحراف المركبة عن المسار، كما يؤثر على سلامة قائد المركبة وسلامة من حوله.

وتابع بالإعلان أن التركيز أثناء القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق، واجب على قائد المركبة تجاه نفسه وتجاه الآخرين.

وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالدعوة إلي ضرورة إبعاد هذه المحتويات عن السيارة في فصل الصيف.

حيث قام المرور السعودي، بالتحذير من وضع 6 محتويات بالمركبة قابلة للتفاعل مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف؛ وهي «العطور، والولاعات، والعبوات المضغوطة، والبطاريات وبنوك الطاقة (الباوربانك)، وعبوات الغاز».

حيث قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر حسابه الرَّسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، إنه يجب «التأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة؛ وذلك تفادياً لوقوع الحريق مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف».

المرور السعودي: ممنوع علي قائد المركبة القيام بهذا الفعل

وتبعاً للمادة الـ«28» من نظام المرور؛ فإنَّ السائق يعتبر مسؤولا عن كافة الأضرار التي تصيب الأرواح أو الممتلكات العامة أو الخاصة؛ وهذا نتيجة لنقل أحمال مخالفة للأوزان والأبعاد المقررة نظاما، أو لعدم مراعاة قواعد السلامة في التحميل، ما لم تثبت مسئولية غيره.

ومن الضرورة علي كل سائق أن يكون طرفا في حادث مروري بأن يوقف المركبة في مكان الحادث، ويبادر بإبلاغ الإدارة المختصة، ويقدم المساعدة الممكنة لمصابي الحادث، فإن لم يقم بذلك يعاقب بغرامة مالية لا تزيد على ألفي ريال، أو بالسجن مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، أو بهما معا، وفق المادة الـ «63» من نظام المرور.