المرور السعودي يستقبل بلاغ بهذا الخطأ  بأحد طرق الأحساء
المرور السعودي يستقبل بلاغ بهذا الخطأ بأحد طرق الأحساء

المرور السعودي.. مكافأة كبيرة لهذا الشخص الذي قام بهذه الأفعال.. وتحذير من هذه المخالفة، قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بتلقي بلاغ بخطأ ما بأحد طرق الأحساء والتفاعل معه، تعرف على الملاحظة التي تم الابلاغ عنها..

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالتفاعل مع بلاغ ورده بخصوص ملاحظة تتعلق بإشارة ضوئية بأحد طرق الأحساء، حيث قام بالتأكيد علي معالجة الملاحظة.

حيث كان هذا ردًا على بلاغ تلقاه المرور السعودي، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، من مواطن بشأن مشكلة في إحدى الإشارات الضوئية بطريق «القرى» في الأحساء موثقًا بلاغه بصورة.

حيث قام المرور السعودي، بالإعلان إنه تمت معالجة الملاحظة، متوجهًا بالشكر إلى مقدم البلاغ.

ومن المعروف أن نظام المرور يشمل القواعد الكاملة للسير على الطريق ومن بينها مراعاة علامات الطريق والعاكسات والشاخصات الملحقة ووجوب التقيد بها وبالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة من قبل السائق، وفقا لأحكام النظام ولائحته.

ويتم حظر نظام المرور ضمن قواعد السير على الطرق، إتلاف علامات الطريق و العاكسات والشاخصات، أو العبث بها، أو نقلها، أو القيام بأي تصرف يجعلها أقل أهمية ووضوحا.

ركن المركبات بشكل عشوائي وغير منظم أمام الجوامع مخالفة

وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالإعلان أن ركن المركبات بشكل عشوائي وغير منظم أمام الجوامع مخالفة، أن ركن المركبات بشكل عشوائي وغير منظم أمام الجوامع يعتبر مخالفة.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالإعلان إن إيقاف المركبات بشكل عشوائي وغير منظم عند محيط الجوامع أثناء أداء الصلوات، تصرف غير حضاري وينتهك حقوق الآخرين في استخدام الطريق، وتابعت بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر اليوم الجمعة، أن الوقوف الخاطئ عند الجوامع يعيق دخول وخروج المصلين.

ومن المعروف أن جدول المخالفات المرورية رقم (1) ينص على فرض غرامة تتراوح بين 100 و150 ريال سعودي، في حال إيقاف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف، بالإضافة إلى حجز المركبة في حال تعذر الوصول إلى السائق أو عدم تجاوبه.