المرور السعودي يحذر كافة الوافدين والمقيمين من تلك المخالفات
المرور السعودي يحذر كافة الوافدين والمقيمين من تلك المخالفات

المرور السعودي ينبه لكافة المقيمين والمواطنين من تلك المخالفات.. تعرف على مدة استخدام الرخصة، حيث نشر اليوم ، الحساب الرسمي لـِ المرور السعودي في جميع أنحاء المملكة عدة تحذيرات الى جميع الوافدين والمقيمين والمواطنين ينبه فيه من خطورة هذا الفعل، حيث يقع علية غرامة فورية، وقام أيضًا بتحديد مدة هذه الرخصة، تعرف الان

وأكد على ضرورة التركيز أثناء القيادة وعدم الانشغال بالحديث مع غيرك أو بالحديث في التليفون أو بالسرعة الزائدة أو بسباق المركبات الأخرى على الطريق، ولابد أن تفحص سيارتك قبل الانطلاق وتتأكد من سلامتها؛ حفاظاً على حياتك وحياة غيرك وحفاظا على سيارتك.

وذكر الحساب الرسمي لـِ المرور السعودي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر :"الانشغال لثوانٍ معدودة، قد يؤدي لانحراف المركبة عن المسار، كما يؤثر على سلامتك وسلامة من حولك".   

ونوه الحساب الرسمي لـِ المرور السعودي في كل أنحاء المملكة، بمتابعة الحساب الرسمي والحذر من الشائعات المنتشرة، وأضاف "نوافيكم بكافة المعلومات والأخبار وجديد خدماتنا الإلكترونية".

المرور السعودي يحدد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية

حيث حذر من الانشغال وعدم التركيز أثناء قيادة المركبة. الإدارة العامة للمرور ومن خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقوم بتوضيح أنّ مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية هي سنة واحدة.

وتابع المرور السعودي في رده على استفسار أحد المواطنين جاء فيه:" أنا مواطن سعودي أعمل بدولة الكويت، وأقضي أكثر أيام السنة فيها، وسيارتي كويتية، هل أستطيع قضاء العطلة الصيفية بسيارتي الكويتية في المملكة العربية السعودية ؟".

ليبين المرور أنّ مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها.

وحسب ما ذكرته المادة الـ"42" من نظام المرور تحدد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية والأجنبية المعترف بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها، أيهما أقرب، فيما تنص المادة الـ"40" من ذات النظام على أن "تعد بالاتفاق بين وزير الداخلية ووزير الخارجية الشروط اللازمة للحصول على رخصة القيادة لأعضاء البعثات الدبلوماسية، والقنصلية، والهيئات الإقليمية، والدولية، المعتمدين في المملكة".