المرور السعودي يحسم الأمر في منح رخصة القيادة بدون إختبار!
المرور السعودي يحسم الأمر في منح رخصة القيادة بدون إختبار!

قام المرور في المملكة العربية السعودية، بحسم الأمر في منح وإعطاء رخصة القيادة بدون إختيار، حيث أكد أنه يوجد حالة من الممكن فيها الحصول علي رخصة القيادة بدون إختبار، وسوف نقوم بالأعلان لكم في هذا التقرير عن هذه الحالة.

أكد المرور السعودي في المملكة العربية السعودية، عن حالة يتم فيها منح واعطاء رخصة قيادة دون إجراء اختبار جديد، وهذا لمن كان معه تصريح وأتم الثامنة عشرة من عمره.

منح رخصة القيادة بدون إختبار

وأوضح المرور السعودي، عبر صفحته الرسمية من خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، إجابة على استفسار وتساؤل بهذا الموضوع، أنه «تنص المادة ٣٩ فقرة ٤ من نظام المرور، بأنه في حالة مراجعة صاحب التصريح خلال سنة من تاريخ انتهاء التصريح وإتمامه لسن ١٨، فيعطى رخصة قيادة دون اختبار، ويُكتفَى بالاختبار السابق، كونه طبق بحقه الشروط المطلوبة للحصول على رخصة قيادة».

وقام أحد المواطنين بالتساؤل علي أنه يرغب في تحويل التصريح إلى رخصة، متسائلًا عن الإجراءات وهل يعيد الاختبارات مرة ثانية أم لا؟

بالتفصيل، قام المرور في المملكة العربية السعودية، بحسم الأمر في منح وإعطاء رخصة القيادة بدون إختيار، حيث أكد أنه يوجد حالة من الممكن فيها الحصول علي رخصة القيادة بدون إختبار.

قد يعجبك :

المرور السعودي يصدر قيمة الغرامة المالية لمخالفات التباطؤ وقت السير

المرور السعودي يصدر أنواع السيارات التي يجب علي الوافد الحصول عليها

المرور..اليكم هذة الغرامة لمن يرتكب هذة المخالفة المرورية