المرور السعودي يصدر تعديلات وشروط جديدة لقيادة السيارات للمرأة مع بداية 2021

المرور السعودي يصدر بيان هام بـ شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية عبر موقع الوسط الإخبارى اليوم الموافق 1-1-2021.

حيث تحتل المرأة السعودية مكانة كبيرة في قائمة رؤية المملكةالعربية السعودية فى 2030.

وربما هذا ما دفع الحاكم السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للنساء بقيادة السيارات في المملكة لأول مرة في تاريخ المملكة، اليكم المزيد حول شروط قيادة المرأة للسيارة.

الأحكام والشروط الجديدة لقيادة المرأة السعودية

من أهم الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية للقيادة أن لا تقل أعمار المرأة عن 18 عامًا حتى تحصل على رخصة قيادة خاصة ، والتي تتطلب بالنسبة للجمهور عشرين عامًا كاملة.
يجب على المرأة اجتياز اختبار القيادة وبالطبع يجب عليها دفع رسوم إصدار الترخيص.
كما شددت الحكومة السعودية على أن المرأة الراغبة في القيادة يجب أن تحمل هوية وطنية وبالطبع يجب أن تجتاز اختبارًا نظريًا ، إلا أن الحكومة السعودية أشارت إلى أن المرأة السعودية التي ترتدي "النظارات الطبية" و "العدسات اللاصقة" لن يسمح لها بقيادة أي سيارة.


من الشروط التي يجب مراعاتها لتمكين المرأة السعودية من قيادة السيارة دفع جميع المخالفات المرورية التي تكبدتها بسبب مخالفات سابقة ، مع التمتع بصحة جيدة وعدم معاناتها من مرضين وإعاقات تمنعها من قيادة السيارة.

كما أكدت الحكومة السعودية أنها لن تقبل النساء الرائدات السعوديات اللائي ينتهكن السوابق القانونية في أوديون أو جريمة 4 منهن بحاجة إلى إبراز بعض المستندات القانونية . 


بما في ذلك نسخ من وثائق الإقامة و 6 صور شخصية ، 5 قطع مقاس 4 * 6 سم وتقديم صورة من بطاقة الاقامة غير السعودية.


في ذلك الوقت ، أعلنت بعض المصادر الحكومية أن هناك ما لا يقل عن 985 امرأة سعودية يحملن سبع رخص قيادة دولية ، كما أعطى القانون المرأة الحق في القيادة بحرية دون الحاجة إلى إذن ولي الأمر للحصول على رخصة قيادة.


لا تحتاج المرأة السعودية إلى ولي أمر لمرافقتها 9 أشخاص في السيارة أثناء القيادة ، لأن القيادة مسموح بها في كل مكان في المملكة العربية السعودية.


بالمعنى المقصود في القانون 1 ، بصرف النظر عن الأثر الاقتصادي ، تتمتع المرأة في المملكة العربية السعودية بحرية الذهاب إلى أي مكان دون سائق خاص أو طلب خدمات أوبر أو كريم. السماح لثلاث سعوديات بالقيادة وقد صدر القرار بأمر ملكي ، كما تم تنفيذ القرار رقم 4 في شهر يونيو من العام الماضي ، وقد فاجأ هذا القرار العديد من الأشخاص الخمسة ، حيث أكدوا أن وضع المرأة السعودية سيكون بالكامل تحت القيادة الحالية.

 

يتغيرون. رؤية المملكة 2030 تحتل المرأة مكانة خاصة في "رؤية المملكة 2030" 7 والتي تهدف إلى تمكين المرأة السعودية في المحافل الإقليمية والدولية ، وهكذا بدأت المملكة العربية السعودية بتعيين سفير لها في واشنطن 9. لكن سُمح لـ 9 محامين سعوديين بالحصول على مؤهلات وحقوق أخرى ، ولم يتم حرمان أي امرأة سعودية منها لسنوات عديدة. قدمنا ​​لكم أهم شروط قيادة سعودية 1 داخل وخارج حدود المملكة العربية السعودية.