المرور السعودي يصدر حالات إستخدام الفلاشر الرباعي
المرور السعودي يصدر حالات إستخدام الفلاشر الرباعي

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حالات إستخدام الفلاشر الرباعي.

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالمطالبة من جميع السائقين بضرورة استخدام «الفلاشر الرباعي» عند ظهور أي مفاجآت على الطريق، وهذا للإبتعاد عن أي مخاطر محتملة حرصًا على تحقيق المزيد من السلامة على الطرق.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالإعلان في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، الحالات التي يتعين فيها استخدام «الفلاشر الرباعي»، وقام بالتوضيح علي أنها تتضمن حالات انتشار الضباب أو الأمطار أو الغبار، وعند وقوع حادث مروري على الطريق، وعندما تكون هناك كثافة مرورية مفاجئة على الطرقات.

وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن عدة نصائح لقيادة آمنة.
 
حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بإصدار 9 نصائح للقيادة الآمنة، على رأسها القيادة في حدود السرعات المحددة. 

وتابع المرور السعودي بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة أن القيادة الآمنة تحتاج إلي تخصيص وقت كاف للرحلة لتجنب السرعة أو متغيرات الطريق.

حيث قام بالتوجيه لسائقي السيارات، بأن يتركوا مسافة آمنة والتركيز وعدم الانشغال عن الطريق، واستخدام إشارات التنبيه عند تغيير المسارات والاتجاهات، وفقًا للمرور السعودي. 

وتابع بالتوجيه إلي ضرورة إعطاء حقوق الأفضلية، والقيادة بحرص شديد في الظروف المناخية القاسية، واستخدام حزام الأمان بشكل دائم، واستخدام أضواء التحذير لأي متغيرات مفاجئة على الطريق، تبعاً لما ذكره المرور السعودي.
 
وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات إلغاء مستخدم المركبة.
 
حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالكشف عن خطوات إلغاء مستخدم المركبة، وهذا من خلال منصة «أبشر الإلكترونية».

حيث قام الحساب الرسمي للمرور السعودي، بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، إنفوجراف يوضح خطوات إلغاء مستخدم المركبة.

خطوات إلغاء مستخدم المركبة

- التفاويض.

- تفاويض المركبات.

- إلغاء مستخدم المركبة.

وفي وقت سابق، المرور بالمملكة العربية السعودية جدد التذكير بأنه يشترط حجز موعد لزيارة فرع المرور لإصدار ورقة إصلاح؛ وجاء هذا ردًّا على سؤال احد المستفيدين قأئلاً: «هل يلزم حجز موعد لزيارة فرع المرور لإصدار ورقة إصلاح؟».

حيث رد المرور السعودي، من خلال حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «يلزم حجز موعد لنتمكن من خدمتك.. يسعدنا تواصلك».

حيث نبة المرور السعودي إلى ضرورة اليقظة والانتباة أثناء القيادة على الطرق، وعدم الاعتماد على المعرفة المسبقة بها، وأوضح: «كن يقظًا دائمًا أثناء القيادة؛ فمعرفتك المسبقة بالطريق من خلال مرورك اليومي، لا يعني خلوه من أعمال الصيانة أو أي متغير قد يؤثر على سلامتك وسلامة  الآخرين».

ونصح المرور السعودى قائد السيارة القادم من طريق فرعي، الذي يريد دخول طريق رئيسي؛ بأن يتأكد من اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامته، لمنع وقوع الحوادث المرورية.

وأوضح المرور السعودي إلى أن تعليمات الدخول الآمن للطرق الرئيسية، تشمل تشغيل الإشارة التنبيهية المناسبة، والوقوف التام والالتفات نحو اليسار، والتأكد من خلو المسار قبل الدخول، وإعطاء الاولوية للمركبات القادمة من الطريق.