المرور السعودي يعلن عن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر

بدأت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 والموافق 19 من شهر محرم 1445، بطرح مزاد اللوحات الإلكتروني من خلال منصة أبشر الإلكترونية، والتي تقوم بالسماح للأشخاص الراغبين في شراء اللوحات المميز عبر المشاركة في الزاد الإكتروني والذي صدق عليه المرور السعودي.

أعلن المرور السعودي عن طرح مزاد الكتروني

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر تغريد من خلال موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ، والذي قد تم طرح المزاد وسوف يستمر حتى يوم الأثنين الموافق 7 أغسطس 2023 والموافق 20 من شهر محرم 1445، وأنه يمسح لكافة المواطنين الراغبين في شراء لوائح المرور المتميزة المشاركة بالمزاد الإلكتروني.

حيث قد وضع المرور السعودي كيفية التسجيل بالمزاد الإلكتروني، وهذا يتم من خلال الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، والنقر علي أيقونة خدماتي ثم قم بعد ذلك بالنقر فوق خانة المرور، وقم بتحديد خدمة المزاد اللوحي عبر الإنترنت.

الإدارة العامة للمرور

إدارة المرور العامة في المملكة العربية السعودية، تعتبر من إحدى الإدارات العامة الخدمة، والتى تقوم بالمسؤولية الكاملة المالية والإدارية في مديرية الأمن العام بالمملكة، وتعبر ذات تخصص في مجال الأعمال الخاصة بالمرور، حيث كانت مهمة تنظيم قطاع المرور من إحدى مهام الشرطة، كما أن المرور تابع لجهاز الشرطة السعودية، ويقوم بمهان تنظيم حركة السير وتحصيل المخالفات.

مهام إدارة المرور

  • تقوم إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بتنفيذ ومتابعة القرارات التي تصدرها الجهات المعنية.
  • كما تقوم بإصدار الإرشادات علي حسب نظام المرور وتعديلاته.
  • تقوم بتسجيل السيارات وإصدار رخصة القيادة بكافة أنواعها.
  • كما تقوم بمتابعة الأنظمة واللوائح التنظيمية لتسجيل السيارات، وإصدار شهادة براءة الذمة.
  • تقوم بالإشراف على مدارس تعليم القيادة بالسعودية.
  • تقو بالإشراف على وكالات ومعارض بيع المركبات.

إقرأ أيضاً: الهيئة السعودية تصدر لوائح تنظيمية للأنشطة الملاحية البحر الأحمر

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام