المرور السعودي يكرر تأكيده علي ضرورة الإلتزام بمسارات الطرق
المرور السعودي يكرر تأكيده علي ضرورة الإلتزام بمسارات الطرق

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بإعادة تأكيده علي ضرورة الإلتزام بمسارات الطرق، مما يقلل نسب الحوادث.

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالإعلان اليوم السبت، علي تأكيده على الالتزام بالمسارات المحددة على الطريق، مشيراً إلى أن الإلتزام بهذا السلوك بدا جليًّا على كافة المحاور.

قام المرور السعودي بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، بالتأكيد علي أن الالتزام بالمسارات المحددة،  يختصر زمن الرحلات، ويقلل من أعداد الحوادث، وبدا جليًّا نمو التقيد بهذا السلوك على كافة المحاور.

وفي وقت سابق، قامت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أنواع وموديلات المركبات التي سوف يتبق عليها مخالفة حزام الأمان.

حيث قام المرور السعودي، بإعادة تذكيره بموديلات وأنواع المركبات التي تطبق عليها مخالفة عدم ربط حزام الأمان، منبهاً إلى ثلاث إجراءات لاستخراج بدل فاقد لرخصة القيادة.

وتابع المرور السعودي بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنَّ «مخالفة عدم ربط حزام الأمان، يتم تطبيقها على المركبات من موديلات 1985 فما فوق».

حيث قام المواطن بالإعلان في استفساره قائلاً، إنَّ لديه سيارة موديل 1980م، فهل تطبق عليه مخالفة عدم ربط حزام الأمان؟

حيث قام المرور السعودي بالإعلان أنَّ إجراءات استخراج بدل فاقد لرخصة القيادة تتضمن ثلاثة إجراءات، وهي:

الإبلاغ والإقرار عن كيفية الفقدان.
دفع الرسوم والمخالفات.
مراجعة مكتب المرور بمدرسة القيادة والتقدم بالطلب.