صدور قرارات جديدة وهامة بشأن رخصة القيادة
صدور قرارات جديدة وهامة بشأن رخصة القيادة

الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، تصدر العديد من القرارات الهامة والضرورية لكل من يمتلك رخصة القيادة داخل الاراضي السعودية.

حيث قامت الإدارة العامة هيئة المرور السعودي بالإعلان أن مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية هي سنة واحدة.

وتابع المرور السعودي بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة أن مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية المعترف بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة او انتهاء فترة صلاحيتها.

حيث كان هذا رداً على استفسار أحد المواطنين على الحساب الرسمي للمرور السعودي: « أنا مواطن سعودي أعمل بدولة الكويت، وأقضي أكثر أيام السنة فيها، وسيارتي كويتية، هل أستطيع قضاء العطلة الصيفية بسيارتي الكويتية في المملكة العربية السعودية ؟». 

وتبعاً للمادة الـ«42» من نظام المرور، تحدد مدة استخدام رخصة القيادة الدولية والأجنبية المعترف بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها، أيهما أقرب، بينما تنص المادة الـ«40» من ذات النظام على أن «تعد بالاتفاق بين وزير الداخلية ووزير الخارجية الشروط اللازمة للحصول على رخصة القيادة لأعضاء البعثات الدبلوماسية، والقنصلية، والهيئات الإقليمية، والدولية، المعتمدين في المملكة».