المرور السعودي يكشف عن مخالفة جديدة.. مفاجأة
المرور السعودي يكشف عن مخالفة جديدة.. مفاجأة

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن مخالفة جديدة فاجأت المواطنين والمقيمين.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالكشف عن خبر صادم للجميع من مواطنين ومقيمين بهذا المخالفة بشأن وقوف السيارات.

حيث تابعت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالدعوة لأخذ الحذر والحيطة من خطورة مخالفة الوقوف ‏الخاطئ للمركبات؛ إذ إنها لا تقتصر على مرتكبها، بل تصل إلى الآخرين ‏وقد تتسبب بتأخير إسعاف الحالات الطارئة.‏

حيث تابعت إدارة المرور في السعودية، إلى أن حجز مركبات الآخرين بالوقوف الخاطئ؛ يعتبر ‏تعديًا على حقوق مستخدمي الطريق وإهدارًا لأوقاتهم.‏

وفي وقت سابق، نص جدول المخالفات المرورية رقم (1)، على توقيع غرامة لا تقل ‏عن 100 ريال سعودي ولا تزيد على 150 ريال سعودي، حال وقوف المركبة في ‏أماكن غير مخصصة.

وفي وقت سابق، قامت الهيئة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بإصدار تكاليف إستبدال لوحات سيارتين، بالإضافة إلي خطوات إصدار بدل فاقد.
 
أوضحت الهيئة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، عن تكلفة استبدال لوحتين (بشرط أن تكونا من نفس المالك) وشرحت إجراءات استبدال اللوحات المفقودة.

حيث قامت إدارة المرور السعودي بالإعلان من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ردًا على سؤال من أحد المواطنين بهذا الشأن، أن المصاريف للمركبات الخصوصي هي 400 ريال سعودي لكل مركبة، وللنقل الخصوصي 700 ريال سعودي لكل مركبة.

وأضافت الهيئة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية قائلًا: «يلزم أن تكون لمالك واحد، وتسدد عن طريق الحساب البنكي، للمركبات الخصوصي ٤٠٠ ريال لكل مركبة، والنقل الخاص ٧٠٠ ريال أيضًا لكل مركبة، تحت خيار استبدال لوحات المركبة للمالك أو خيار تغيير لوحات المركبة».

إجراءات إصدار لوحة سيارة بدل فاقد

من ناحية أخرى، أوضحت الهيئة العامة للمرور السعودي إجراءات إصدار واستبدال اللوحات المفقودة ، مبينة وجوب إبلاغ السجل العدلي أولاً ، ثم يتم دفع الرسوم ، ومن ثم إجراء مراجعة المرور ومتطلبات الاستبدال.

وفي وقت سابق، قامت الهيئة العامة للمرور السعودي، بالإعلان أنه لا يشترط وجود رخصة قيادة لشراء النساء للسيارات.

وتابعت الهيئة العامة للمرور السعودي بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ردًّا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص: «مرحبًا بك، لا يلزم ذلك للمواطنين.. نشكر تواصلك».

حيث قام المواطن بالتساؤل في استفساره: هل يشترط وجود رخصة قيادة لشراء السيارة للنساء؟

من ناحية أخرى، أوضحت الهيئة العامة للمرور السعودي أنه تبعاً للنظام، ألزم الركاب باستخدام أحزمة الأمان أثناء السير على الطرق، ويترتب على ذلك مخالفة تحرر بحقهم.