الكشف عن مخالفة مرورية جديدة
الكشف عن مخالفة مرورية جديدة

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن مخالفة مرورية جديدة، لابد من الابتعاد عنها، ويتجنبها قائد المركبة، حتى لا يدفع غرامة فورية، وأيضًا من أجل سلامة وأمن أصحاب وقائدي المركبات.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالإعلان أن ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل بعد مغادرتها، يعتبر مخالفة مرورية، مشيرًا إلى ضرورة التأكد من إطفاء المحرك وإغلاقها جيدًا.

وتابع الحساب الرسمي للمرور السعودي بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل بعد مغادرتها يعد مخالفة مرورية».

وتابع قائلاً أيضاً: «احرص على التأكد من إطفاء محرك مركبتك وإغلاقها جيدًا عند النزول منها».

المرور السعودي كشف عن مخالفة مرورية جديدة

وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالإعلان يوم الأربعاء، عن 4 نصائح لتعزيز السلامة داخل المركبة، حفاظاً على حياة الأطفال. 

حيث كان هذا في إنفوجراف نشره حساب «المرور السعودي» الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، ناشد فيه ضرورة وأهمية تعزيل سبل السلامة داخل المركبة، للحفاظ على حياة الأطفال، عبر اتخاذ 4 خطوات.

وتابع بالإشارة إلى أنه يجب استخدام مقاعد الأطفال حسب فئتهم العمرية، وربط حزام الأمان، وعدم السماح للأطفال بالخروج من النوافذ الجانبية أو العلوية وعدم ترك الأطفال في المركبة من دون مرافق راشد.

حيث قد قام المرور السعودي بالتأكيد علي أهمية مقاعد الأمان المخصصة للأطفال؛ باعتبارها تضمن الحفاظ على سلامتهم أثناء الجلوس وضبط حركتهم، فضلًا عن منع الإصابة حال التوقف المفاجئ أو الالتفاف الوقاية من الصدمات ومخاطر الحوادث وتنمية مفهوم السلامة المرورية لدى الأطفال.