المرور السعودي يوضح رسوم رخصة القيادة الجديدة
المرور السعودي يوضح رسوم رخصة القيادة الجديدة

المرور السعودي يوضح رسوم رخصة القيادة الجديدة ، وذلك بعد أحداث كورونا المستجد ودخول الموجة الثانية في المملكة ، تكاليف ورسوم رخصة القيادة الجديدة في السعودية بعد كورونا , حيث قد أصبحت رخصة القيادة في دول الإغتراب من أهم الأساسيات التي يسعى الوافد للحصول عليها ، وذلك لما لها من فوائد وميزات عدة من أجل التنقل من مكان الي اخر وفقا للقانون .

المرور السعودي يوضح رسوم رخصة القيادة الجديدة بعد أحداث كورونا ، حيث أن المعيشة صعبة والتنقل دون أن يكون لدى الشخص مركبة، وبعد أحداث كورونا أصبحت رسوم رخصة القيادة للقدامى .

ومن هنا وفي  المملكة العربية السعودية هناك إجراءات وشروط للحصول على رخصة قيادة للوافدين، وفي هذا الخبر نوضح لكم تفاصيل الرسوم الأخيرة على رخص القيادة للمغتربين والأوراق اللازمة بشكل كامل للحصول على الرخصة.

ومن أجل الحصول على رخصة قيادة السيارة للوافدين بالمملكة هنالك بعض الشروط وهي ، ألا  يقل عمر المتقدم للحصول على الرخصة عن 21 عام ، أن يكون مضى على فترة الإقامة بالمملكة عام كامل.

دفع الرسوم المستحقة للامتحان والطوابع وخدمة تعليم القيادة ، هذا وبعد اجتياز المتقدم للامتحان وقبل استخراجه لرخصة القيادة يقوم بدفع 27.5 دولار لاستخراج الرخصة بالمرة الأولى ومع التجديد يدفع المتقدم 5.5 دولار.

الكشف الطبي في أحد مستشفيات المملكة ، والتوجه لأحد مدارس تعليم القيادة في محل سكنك ، والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة الوافد
جواز سفر الوافد وصور ضوئية من الجواز ، أصل الإقامة وصورة ضوئية منها ، صورة لرخصة قيادة الوافد في بلده  ، و6 صور شخصية للوافد ، وصورة من الهوية الوطنية للكفيل.

ومن ناحية رسوم الرخصة السعودية / رسوم التحاق بدورة خصوصي منتظم 435 ريال ، رسوم التحاق بدورة خصوصي منتسب 100 ريال ، تأمين على الرخصة بمبلغ 350 ريال ، رسوم إمتحان المستوى 100 ريال .

ويدفع الآن 40 ريالا عن كل سنة مقابل الحصول على رخصة سير خاصة لمدة 10 سنوات بـ 400 ريالسعودي ، تمديد صلاحية رخص السير الخاصة إلى 10 سنوات، وتعديل قيمة الرسوم الخاصة بها إلى 400 ريال سعودي .