المرور السعودي يوضح 7  إجراءات لنقل ملكية رخصة سير
المرور السعودي يوضح 7 إجراءات لنقل ملكية رخصة سير

أصدر المرور السعودي اليوم 7 قرارات بشأن رخصة القيادة واليات ومتطلبات وشروط جديدة للرخصة.. التفاصيل..

ذكرت الإدارة العامة للمرور آلية وإجراءات ومتطلبات وشروط نقل ملكية رخصة سير للمواطنين السعوديين والمقيمين وكذلك نقل رخص السير الدبلوماسية.

وقامت إدارة المرور وعبر موقعها الإلكتروني بإيضاح أنه يتطلب لنقل ملكية رخصة سير عادية سواء للمواطن السعودي أو المقيم، إحضار رخصة السير الأصلية، كذلك يشترط إحضار صورة من بطاقة الأحوال الشخصية (السعوديين).

كما أردف المرور بأنه يجب أيضًا إحضار عقد المبايعة من معرض معتمد في نفس المدينة، وكذلك إحضار تعريف مصدق من الكفيل، مع صورة من الإقامة (غير السعوديين).

ونوه المرور إلى أنه يتطلب كذلك إحضار صورة من رخصة القيادة، بالإضافة إلى دفع الرسوم المقررة، وإحضار ملف لحفظ الأوراق.

وبالنسبة الى ما يتعلق بإجراءات نقل ملكية رخصة سير دبلوماسية فأوضحت الإدارة أنه يشترط إحضار خطاب من وزارة الخارجية يطلب نقل الملكية.

وأردف المرور أنه يتطلب هذا الإجراء إحضار عقد مبايعة من معرض مصرح له أو من السفارة مصدق من وزارة الخارجية، فضلًا عن إرفاق الاستمارة مع اللوحات.

ومن الجدير بالذكر إلى أنه يجب إرفاق صورة من بطاقة الأحوال (للسعوديين)، فيما يشترط إحضار صورة من الإقامة مع تعريف مصدق من الكفيل (غير السعوديين)، وأيضًا يجب إحضار خطاب نقل ملكية مصدق مع صورة من السجل التجاري بالنسبة للمؤسسات والشركات، بالإضافة إلى دفع الرسوم المقررة وإحضار ملف لحفظ الأوراق