الادارة العامة لهيئة المرور السعودي
الادارة العامة لهيئة المرور السعودي

المرور السعودي يصدر قوانين وقرارات جديدة بخُصوص تصاريح الرخص والقيادة، الادارة العامة لهيئة المرور السعودي شَرَّعت العديد من القرارات والشروط القانونية التي تخص تصاريح الرخص والقيادة، وقام المسئولين عن ادارة المرور في المملكة السعودية بالرد على العديد من الاستفسارات التي أتت من جمهورها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

الإدارة العامة لـ المرور السعودي دائما تتفاعل وترد على جمهورها من المواطنين والمقيمين من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي و التدوينات القصيرة تويتر Twitter ، والاجابة على جميع استفسارات المتابعين لها.

وفي الفترة الاخيرة تردد سؤال من قبل المتابعين عن طريق صفحة الإدارة العامة لـ المرور السعودي ، على تويتر ، بالسؤال بخصوص إجراءات استخراج تصريح قيادة السيارات.

وقال المتابع، متسائلًا:" سلام عليكم أريد استخراج تصريح قيادة سيارة ماهي المستندات المطلوبة" .

من ناحيتها أبانت إدارة المرور أن استخراج تصريح قيادة السيارات في السعودية يلزم إتمام المتقدم سن الـ17 عامًا، هذا بجانب 6 صور شخصية وكشف طبي ثم تقديم الطلب لمدرسة تعليم القيادة الخاصة بالمرور السعودي.

ووسؤال أخر سأله أحد المتابعين على الصفحة الرسمية للإدارة العامة لـ المرور على تويتر السعودي يخص تفويض المركبات الذي يتم إجراؤه لمن يتولى قيادة المركبة.

حيث ذكر المتابع متسائلاً: : ما موقفي في حال كانت السيارة التي أركبها باسم أمي، في حين أقودها من دون وجود تفويض سيارات.

ورد المرور مبينا أن عدم وجود تفويض سيارات لا يترتب عليه تحرير مخالفة في السعودية ؛ لأن التفويض يستهدف بالأساس تحديد المسؤول عن قيادة المركبة.

وتفاعلت ادارة المرور السعودي من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقامت بتقديم 4 نصائح لتعزيز سلامة الأطفال داخل المركبة.

وسطرت إدارة المرور السعودي عن طريق حساب التدوينات القصيرة تويتر Twitter : " احرص دائما على تعزيز السلامة داخل سيارتك، من أجل

الحفاظ على حياة أطفالك، المرور ينوه إلى أربعة نصائح للحفاظ على حياة الأبناء في السعودية ، وهم كالأتي:

* استخدام مقاعد الأطفال وفقا للفئة العمرية لهم.

* ربط حزام الأمان بدقة.

* الإلتزام بعدم خروج الأطفال من النوافذ الجانبية أو العلوية.

* لا تترك الأطفال في المركبة دون وجود شخص بالغ معهم.