المرور السعودي يُقر اشتراطات إصدار رخصة القيادة عقب انتهاء التصريح
المرور السعودي يُقر اشتراطات إصدار رخصة القيادة عقب انتهاء التصريح

أوضح ديوان الشؤون العامة للمملكة العربية السعودية أهم شروط إصدار رخصة القيادة بعد انتهاء الصلاحية الرسمية للرخصة المؤقتة لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وأوضح هذه المسألة عبر حساب تويتر الرسمي على موقع تويتر. الإنترنت ، قانون المرور في المملكة العربية السعودية ، المادة 39 تؤكد أنه يجب مراجعة حامل التصريح في غضون عام واحد بعد انتهاء صلاحية التصريح (إذا بلغ 18 عامًا) حتى يتمكن من الحصول على رخصة قيادة دون اختبار.

 متطلبات إصدار رخصة القيادة


لذلك أكدت الهيئة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية أنها راضية رسميًا عن الاختبارات السابقة ، ولكن بعد توفر جميع الشروط المحددة المطلوبة للحصول على التصريح ، يعد هذا التعليق ردًا على أحد الاستفسارات. علم المستفيد من إدارة المرور السعودية على تويتر أن لديه أخًا أصغر منه ، يونغ ، لذلك انتهت صلاحية رخصة قيادته المؤقتة ، بحيث بلغ عمره 18 عامًا ، وأكدت إدارة المرور السعودية بعض الخطوات المهمة لمساعدة الجميع في الحصول على رخصة القيادة ، هذا ما سنشرح لك في الأسطر القليلة القادمة.


 آليات وإجراءات إصدار التراخيص


 
بادئ ذي بدء: أن لا يقل عمره عن 18 سنة ، وهذا من أهم شروط إصدار رخصة القيادة ، ومن المهم ألا يعاني من أمراض أو إعاقات خطيرة يمكن أن تؤثر على القيادة.

ثانيًا: بالنسبة للسعوديين في المملكة العربية السعودية ، يجب عليهم دفع غرامة مرورية (إن وجدت) وأهمية الإقامة الثابتة ، واجتياز اختبار القيادة.

باستثناء عدم إصدار أي أحكام قضائية ضده في حالة تعاطي المخدرات أو حيازتها ، يجب أن تكون جميع الخطوات التي حددتها وزارة النقل السعودية متاحة للحصول على رخصة قيادة خاصة.