المرور السعودي
المرور السعودي

المرور السعودي يصدر بيانات وتعليمات هامة لأصحاب المخالفات المرورية بالمملكة

أصدر المرور السعودي بياناً بالمدة الزمنية لتطبيق نزول مخالفات إستخدام الجوال وعدم الإلتزام بإرتداء أحزمة الأمان بالسيارات أنها تتراوح ما بين يومين إلى خمسة أيام.

حيث جاء ذلك رداً على سؤال أحد المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمرور السعودي خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر يسأل فيه عن مدة نزول مخالفات الجوال والحزام.

وبناءاً عليه أوضح المرور السعودي طريقة تسجيل الدخول من خلال منصة أبشر لتقديم إعتراضاَ على بعض المخالفات من خلال إختيار " خدماتي " ثم " المرور " وبعدما يتم إختيار " الإعتراض على المخالفات المرورية " لتقوم بتسجيل الإعتراض عن مخالفة بعينها.

وفي هذا الإطار وضع المرور السعودي عدة شروط للقيام بمهمة الإعتراض على المخالفات وجاءت كما يلي :

- يجب أن يكون مسجلاً الدخول عبر منصة أبشر، مع تفعيل الحساب من خلال بوابة وزارة الداخلية.

- يمكن الإعتراض خلال فترة 30 يوم فقط من تاريخ تسجيل المخالفة.

- إمكانية القيام بالإعتراض على المخالفات المسجلة من خلال نظام ساهر فقط.

كما يجب سداد قيمة المخالفة المرورية بعد الإعتراض لتفادي زيادة قيمة المخالفة إلى الحد الأعلي، كما يمكن للمخالف الإعتراض مرة واحدة فقط لكل مخالفة مرورية وفقاً لقوانين وضوابط المرور السعودي.

وبالتالي سيقوم المخالف بالدخول إلى منصة أبشر ثم إختيار " الإستعلام عن المخالفات المرورية " وبالتالي ظهور شاشة عليها اختيار أبشر، ثم الضغط على خانة " مخالفات رخصة القيادة " وسوف تظهر شاشة أخرى تظهر كافة البيانات المطلوبة لإتمام الإستعلام، كالأسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الشخصية للإستعلام عن المخالفات المسجلة.