المسابقة العالمية للقرآن الكريم 2023.. تفاصيل الإشتراك وقيمة الجوائز

تم الإعلان أمس السبت في أمس السبت (23 ديسمبر 2023) ، عن افتتاح المسابقة الدولية للقرآن الكريم من خلال (الدكتور محمد مختار جمعة) وزير الأوقاف عن دورة الشيخ (محمود البنا) ، والتي تتم تحت رعاية الرئيس (عبد الفتاح السيسي) ، والدكتور (مصطفى مدبولي) رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور (أشرف صبحي) وزير الشباب والرياضة، ووزير قطاع الأعمال العام الدكتور (محمود عصمت) ، والدكتور (محمد العبدالله) وكيل الأزهر الشريف، وسفراء بعض الدول العربية والأجنبية، ومجموعة من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، و تكون الجائزة الاولى قيمتها 500 الف جنيه والثانية بقيمة 400 الف جنيه والثالثة قيمتها 250 الف جنيه .

المسابقة العالمية للقرآن الكريم 2023

حيث انطلقت المسابقة الدولية للقرآن الكريم، والتي سوف تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي من المقرر أن تقام ابتداء من يوم 27 ديسمبر في مدينة القاهرة، و تحمل اسم القارئ الشيخ محمود علي البنا .

ووجه الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف الشكر للرئيس السيسي على رعايته لأهل القرآن، وتم التأكيد علي أن المرة الأولى للمسابقة الدولية للقرآن الكريم في النسخة الثلاثين سوف تقام بدار القرآن الكريم في المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأكد اهتمام الدولة المصرية، وبالمسابقة الدولية للقرآن والتي اكدت علي اهتمام الدولة المصرية بالمسابقة لانها تعتبر حدث فريد .

مستويات المسابقة العالمية للقرآن الكريم

  • المستوي الأول حفظ القرآن الكريم كامل تحت سن 10 سنوات .
  • المستوى الثاني حفظ القرآن الكريم كامل أكبر من 10 سنوات حتى 15 عام .
  • المستوى الثالث حفظ القرآن الكريم كامل أكبر من 15 عام حتى 18 عام .

جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

  • الفرع الأول

حفظ القرآن و تجويده وتفسيره وفهم مقاصده بشرط أن لا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عام ، و تكون الجائزة الأولى: مليون جنيه، والجائزة الثانية : 500 ألف جنيه، والجائزة الثالثة : 250 ألف جنيه .

  • الفرع الثاني

حفظ القرآن وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية، بشرط أن لا يزيد السن وقت الإعلان عن 30 عام، وتكون الجائزة الأولى : 500 ألف جنيه، والجائزة الثانية : 400 ألف جنيه، والجائزة الثالثة : 250 ألف و الجائزة الرابعة : 200 ألف جنيه .

  • الفرع الثالث

للناشئة وهو حفظ القرآن الكريم وفهم معاني المفردات وتفسير سورة يوسف (عليه السلام)، بشرط أن لا يزيد السن وقت الإعلان عن 12 عام ، وتكون الجائزة الأولى : 400 ألف جنيه، والجائزة الثانية : 300 ألف جنيه، والجائزة الثالثة : 200 ألف جنيه، والجائزة الرابعة : 150 ألف جنيه، و الجائزة الخامسة : 100 ألف جنيه.

  • الفرع الرابع

حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس شرط أن لا يزيد السن وقت الإعلان عن 40 عام، وتكون الجائزة الأولى 400 : ألف جنيه، و الجائزة الثانية : 300 ألف جنيه.

  • الفرع الخامس

لذوي الهمم (حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة)، شرط أن لا يزيد السن على 30 عام، وتكون الجائزة الأولى : 400ألف جنيه، والجائزة الثانية : 350 ألف جنيه، والجائزة الثالثة : 300 ألف جنيه، والجائزة الرابعة : 250 ألف جنيه، والجائزة الخامسة : 200 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً: البابا فرنسيس خلال قداس عيد الميلاد..."قلبنا الليلة في بيت لحم"

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام