عاجل
عاجل

حدث استثنائي هام تشهده البلاد اليوم ويؤثر مباشرة على المواطنين والمقيمين، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

بدأت اليوم في أروقة مركز مرايا الواقع في محافظة العلا بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2020 أعمال القمة الـ 41 لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث قام الأمير محمد بن سلمان بافتتاح  القمة الخليجية، تحت عنوان «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح».

وقد عزا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رأب الصدع بين دول المنطقة إلى الدورين الكويتي والأميركي، حيث كانت جهودهم سببا في الوصول إلى اتفاق بيان العلا الذي من المقرر توقيعه.

وقد أوضح الأمير محمد بن سلمان أننا اليوم في حاجة ماسة من أجل توحيد الجهود من أجل النهوض ومواجهة الصعاب والتهديدات المحيطة.

وعلى صعيد متصل فقد وصلت قبل ساعات إلى قاعة «مرايا»، جميع وفود الدول المشاركة في القمة رقم 41 لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث استقبل الوفود سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدى وصولهم إلى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا بمنطقة المدينة المنورة.

وقد ترأس وفد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، كما وصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء على رأس وفد الإمارات العربية المتحدة.