قرارا الملك سلمان بن عبد العزيز بخصوص فيرس كورونا
قرارا الملك سلمان بن عبد العزيز بخصوص فيرس كورونا

أخبار المملكة العربية السعودية اليوم منذ قليل بينًت المصادر داخل المملكة العربية السعودية عن خبر ذو اهمية كبيرة للملك سلمان بخصوص مواجهة فيروس كرونا الذي يهدد امن المملكة العربية السعودية والعالم العربيى خوفاً من الأنتشار .

 كشفات صباح اليوم مصادر لصحيفة الوسط أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مجلس الوزراء السعودي، خلال ترأسه جلسة المجلس اليوم الأربعاء  على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تم بينه وبين  الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وما تم خلاله، وفق لما ذكرت المصادر لدا صحيفة الوسط داخل المملكة العربية السعودية انا الملك سلمان على استعداد تام لدعم الصين لمواجة كورونا. 
فى حين قد انعقدت جلسة اليوم لمجلس الوزراء السعودي اليوم الأربعاء في قصر اليمامة في العاصمة الرياض داخل المملكة العربية السعودية .

الملك سلمان : قرر دعم الصين في مواجهة كورونا خزفاً من انتشارة فى المملكة 

وفى سياق متصل قد ابلغ الملك سلمان ابن عبد العزيز الوزراء، تأكيد ثقة المملكة في قدرة الحكومة الصينية على التعامل مع فيروس كورونا، وتوجيه الملك بتقديم مساعدات للصين للإسهام في تجاوز الوباء ومعالجة آثاره فى الصين , وقد بينا أن المملكة على اتم الأستعداد للمسعدة .

ولي عهد الإمارات نحن على أتم الأستعداد لدعم الصين ضد فيروس كورونا

وفى نفس الوقت ياتي حاكم الإمارات فى خطاب رسمي , واتصال هاتفى برئيس الصين تحدث قأل ان الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعب على اتم الأستعداد لتقديم المساعدة الكاملة لدعم الصين ضد فيروس كورونا.

وعلى الصعيد الأخر أكد مجلس الوزراء السعودي اليوم أن التوجيه من الملك سلمان ابن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لتقديم مساعدات من المواد الصحية والمستلزمات الطبية لجمهورية الصين الشعبية للتصدي لانتشار فيروس كورونا فى دول العالم .

وفى حين يأتي في إطار العلاقات الثنائية المتينة، ودور المملكة الإنساني في دعم مختلف الدول لمواجهة الأزمات من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية , والوقوف مع المتضررين والمنكوبين في شتى بقاع الأرض من اي مكان ان كان .

وياتى فى الجانب الأخر أوضح وزارة الأعلام التركي على لسان وزير العلام التركي بن عبدالله الشبانة، في بيانه لوكالة الأنباء داخل المملكة العربية السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس، تطرق إلى ما شهده الاجتماع التحضيري للطاقة النظيفة ومهمة الابتكار (CEM11 / M15)، الذي نظمته وزارة الطاقة فى الرياض، على هامش استضافة المملكة لأعمال مجموعة العشرين، بمشاركة 24 دولة من دول العالم .

قد يعجبك :

السعودية تفتح باب إستقبال طلبات الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة 

قرارات جديدة من الشيخ محمد بن راشد لمجلس وزراء الإمارات 

محمد بن سلمان يكشف حقيقة قرار الغاء الكفيل السعودي من وزارة العمل والتنمية

عاجل الملكة العربية إصابت جديدة بــــ كورونا في السعودية 

بالإضافة ان الاتحاد الأوروبي، وما ناقشه من موضوعات الطاقة , وتسريع الابتكار في تقنياتها للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة والتغير المناخي، وسبل مضاعفة الاستثمارات في مجالات البحث والتطوير لحياة افضل .

اليوم قد تناول مجلس الوزراء السعودي استضافة المملكة ورئاستها لأعمال اجتماع لجنة المرأة العربية في دورته التاسعة والثلاثين، تحت عنوان " تمكين المرأة تنمية للمجتمع  العربيى وكل الدول العربية ، وذلك في سياق جهودها لخدمة القضايا العربية والنهوض بوضع المرأة فى مختلف المجالات , ودعم مسيرتها من خلال التمكين الاجتماعي والاقتصادي عربيً ودوليً ,وإسهاماتها في التنمية المستدامة وفق رؤية 2030 فى القريب العاجل ان شاء الله حفظ الله الملك سلمان , وشعب المملكة العربية السعودية .