الملك سلمان
الملك سلمان

الملك سلمان يصدر أمر ملكي بخصوص الدخول إلي السعودية والخروج منها، حيث قام العاهل السعودي، أمس الأحد بإصدار أمر ملكي بشأن حذر الدخول إلى السعودية والخروج منها ، والذي تقرر العمل به منذ جائحة وباء فيروس كورونا . وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية : نقلته وكالة الأنباء ” واس ” ، فإنه تقرر السماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية بعد 1 يناير 2021.

وجاء الأمر الملكي بالموافقة علي لسماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى خارج السعودية والعودة إليها وفق إجراءات إحترازية مشددة .

وأعلنت : أنه ” تقرر رفع التعليق جزئيا عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يمكن الفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى السعودية والخروج منها ”.

وأوضحت وزارة الداخلية: السماح بدخول السعودية والخروج منها مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات وفقا للضوابط والإجراءات الصحية. 

وأوضحت عدم السماح لأي شخص بدخول أراضي السعودية الا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناء على تحليل حديث من جهة موثوقة خارج المملكة لم يمر تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة ” . وختمت ” الداخلية السعودية ” ، أنه ” سيتم الإعلان عن خطة عادة السماح بأداء العمرة تدريجيا بناء على ما يتقرر لاحقا في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة الجائحة ” .