الملك سلمان يصدر قرارات تسعد الوافدين
الملك سلمان يصدر قرارات تسعد الوافدين

الحكومة السعودية تصدر بعض القرارات الهامة فى صباح اليوم الموافق22-3-2021 التى جائت فى صالح الوافدين بالسعودية وذلك بعد قرار الترحيل للكثير منهم اليكم أهم التفاصيل..

اتخذت المملكة العربية السعودية للمغتربين قرارات كثيرة ، خاصة في الفترة الأخيرة ، بعد تفشي فيروس كورونا وانتشاره ، هذه القرارات أسعدت الأجانب ، ولم تدعهم المملكة بشكل فردي كالمعتاد ، وبدلاً من ذلك تمت معالجتهم كمواطنين ، وكان القرار الأولي زيادة بعض الرسوم عليهم ، وتأجيل القروض ، وتمديد إقامتهم مجانًا ، وتقديم الدعم المالي لمن يحتاجون إليه. بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى ، أسمح لهم أيضًا بزيارة أي شخص يحتاج إليها خلال هذه الفترة لاتخاذ القرار.

كما أعلنت مؤخرا أن الحكومة السعودية ستتحمل كلفة ثلاث سنوات لمجموعة من الأجانب ، وتحافظ على صلاحية تأشيرات التصدير والعودة حتى انتهاء الأزمة ، وتزويدهم بالكثير ، إضافة إلى تأجيلها. أقساط التأمين على المركبات وجعل رخصة القيادة للأجنبي صالحة دون دفع الرسوم الحالية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم تسجيل 320 حالة شفاء جديدة. بحيث بلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 368011 حالة.
كما تبين مؤخرًا أن المرضى الأجانب الذين قد يكونون مصابين بفيروس كورونا يتم علاجهم مجانًا في المستشفيات الحكومية ، وتم تأجيل بعض النفقات المتعلقة بالبقاء.