الملك سلمان يتدخل لإبقاء هذا الجنسيات دون ترحيل 
الملك سلمان يتدخل لإبقاء هذا الجنسيات دون ترحيل 

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز الـ سعود بيان ومرسوم هام وعاجل فى ظل السعودة المطروحه فى المملكة العربية السعودية وكما نقلنا لكم أهم التفاصيل عبر صحيفة الوسط الاخبارية من تفاصيل هامة كما عرضنا هذا الجنسيات التى لم يتواقعها أحد من الوافدين..

الملك سلمان يصدر قرار لعدم ترحيل تلك الجنسيات وبقائهم فى العمل , وقد أعلنت المملكة العربية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عن تطبيق بعض القرارات الهامة التي ذكرها مجلس الوزراء على أن تقوم الوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة بتنفيذها فوراً الإعلان عنها، والتي تضمنت تعديل رسوم تأشيرات الدخول والمخالفات المرورية وذلك بناءً على اللائحة الجديدة التي إعتمدها وزير الخدمة المدنية للآداء الوظيفي للموظفين الحكوميين.

أضاف المصدر المسؤل أن هذه القرارات تضمنت إلغاء وإيقاف وتعديل بعض البدلات والمكافآت والمزايا المالية للموظفين وتغييرات في فترات الإنتداب ونسب العمل الإضافي وإلغاء منح العلاوة السنوية وعدم الحصول على أي زيادة مادية عند تجديد العقود او إعادة التعاقد .

-رسوم تأشيرة الجوازات :-
تبدأ المديرية العامة للجوازات بتطبيق الرسوم الجديدة على تأشيرات الدخول والخروج والمرور وذلك بناءً على ما وردها من مرسوم ملكي بضرورة تنفيذ من القرار مايخصها من تعديلات في الرسوم المفروضة على أن تشمل تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال سعودي ، ورسوم تأشيرة المرور 300 ريال سعودي.

- الراتب بالأشهر الميلادية :-
لأول مرة في تاريخ المملكة يتم إحتساب الرواتب والأجور والمكافآت المادية والبدلات الشهرية بالأشهر الميلادية وذلك لما يتوافق مع السنة المالية للدولة .

- تعديل لائحة الأجازات :-
تحرص المملكة على تشجيع الموظفين على الإستفادة من الرصيد المتراكم من الأجازات من خلال فرض عليهم ضرورة الحصول على 36 يوم على الأقل سنوياً، وعدم حصول من لديهم رصيد سابق من الأجازات أجازة إضطرارية وإلزامه بالإستفاده من الرصيد لحين نفاذه .

-الجنسيات المعفية من الترحيل:-
وقالت وزارة العمل السعودية، عبر حسابها في موقع التواصل الأجتماعى "تويتر" إن أصحاب الجنسيات المعفاة من الإبعاد، هم: الفلسطينيون بوثيقة مصرية، واتحاد ميانمار، وتركمانستان، ومقيم بلوشي (بدون) كما سيتم إعفاؤهم من حساب المقابل المالي ونعلمكم بأن صحيفة الوسط تنقل لكم كل أخبار السعودية الحصرية .