الملك سلمان يكشف عن شروط مغادرة الوافدين من المملكة
الملك سلمان يكشف عن شروط مغادرة الوافدين من المملكة

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن شروط مغادرة الوافدين من المملكة العربية السعودية، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر. ...

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان صباح اليوم السبت الموافق  24 أكتوبر 2020 من خلال إحدي الصحف الرسميه الخاصة بوزارة الداخليه بالمملكة العربية السعودية أنها وضعت شروط لمساعدة الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية بإكمال إجراءات الخروج من المملكة العربية السعودية.

قام وزير العمل في المملكة العربية السعودية صباح اليوم السبت الموافق  24 اكتوبر 2020 بعد عمليه الإخلاء والتوطين لبعض المهن والوظائف فى المملكة العربية السعودية إلى أن تبلغ نسبة 100% وهذا ضمن خطة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله وتعد شروط المبادرة التي أصدرها لمساعدة ومعاونة الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية من المغادرة إلى أوطانهم، وتهدف الخدمة إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في وقت الظروف الاستثنائية التي أدت إلى توقيف كافة رحلات المغادرة خارج المملكة العربية السعودية.

وتعتبر الشروط الخاصة بمغادرة الوافدين من المملكة العربية السعودية وهذا للفئة التى سوف ترجع للعمل فى المملكة العربية السعودية ولكن بعضهم سوف يغادرون بدون عوده مرة أخري إلى المملكة العربية السعوديةن بالإضافة إلي أخذ الاحتياطات لعدم أخذ رفض فيمنع الوافد من دخول المملكة الهعربية السعودية لمده تتراوح من 5 الى سبع سنوات كما سيمنع من أداء مناسك الحج او العمرة بعد الخروج من المملكة العربية السعودية.

شروط مغادرة الوافدين من المملكة

1- الخدمة متاحة لممثل المنشأة صاحب الصلاحية.

2- الخدمة متاحة للمنشآت القائمة فقط.

3- الخدمة متاحة للعمالة الوافدة التي تكون حالتها على رأس العمل.

سوف يتم تقديم طلب إجازة كل 14 يومًا، لذا من الضروري إدراج كافة العمال الذين يحتاجون إلى المغادرة في طلب واحد أدخل اسم العامل حسب الحروف الموجودة في جواز السفر.

بالتفصيل، قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن شروط مغادرة الوافدين من المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

 

خادم الحرمين وولى العهد السعودى يقدمان التعازى لأسرة الامير صباح الاحمد.

الملك سلمان..لجميع العاملين بالمملكة يأمر بدعم مادى لهم

فترة بقاء فيروس كورونا وخطورتة بالعملات الورقية ..عاجل