الملك سلمان يوافق على دعم المنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة من مستجدات كورونا
الملك سلمان يوافق على دعم المنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة من مستجدات كورونا

في سياق متصل قالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على عدد من المبادرات لمساعدة الأفراد والمؤسسات العاملة في قطاع الحج وسوف يموتون.

في سياق ما ورد وقالت الوكالة: "المبادرات تهدف إلى التخفيف من الأثر المالي والاقتصادي لوباء التاج على القطاع الذي يدعم الحج والعمرة".

وتشمل المبادرات إعفاء المنشآت السكنية من الرسوم السنوية لرخص الأعمال البلدية لمدة عام في مدينتي مكة والمدينة.

كما سيتم إعفاء مرافق قطاع الحج والعمرة من الرسوم للوافدين العاملين لمدة ستة أشهر ويمكن تجديد تراخيص وزارة السياحة مجانًا لمنشآت الإقامة في مدينتي مكة والمدينة لمدة عام واحد. التي يمكن تمديدها.

في سياق ما اجاء وأشارت الوكالة إلى أنه سيتم تأجيل تحصيل رسوم الإرشاد للوافدين العاملين في الأنشطة المتعلقة بقطاع الحج والعمرة لمدة ستة أشهر ، على أن يتم سداد هذه المبالغ على أقساط على مدى سنة واحدة.

وتكون تراخيص الحافلات التي تعمل في منشآت الحج صالحة لمدة عام مجانًا. سيتم تأجيل تحصيل رسوم الحافلات الجديدة لموسم العمرة المقبل لمدة ثلاثة أشهر ، مع إمكانية السداد على أقساط لمدة أربعة أشهر من تاريخ السداد.

أطلقت الحكومة السعودية أكثر من 150 مبادرة بمخصصات تجاوزت 180 مليار ريال للتعامل مع تداعيات جائحة التاج والتخفيف من تأثيره على الأفراد والقطاع الخاص والمستثمرين.