مديري الجوازات الان تعلن قرارات هامة حول المقيمين
مديري الجوازات الان تعلن قرارات هامة حول المقيمين

أعلنت الإدارة العامة للجوازات ، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، عن قرار مهم للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية (التفاصيل ).

في المعلومات التفصيلية ، أعلن جواز السفر أنه بالنسبة للأجانب الذين يعيشون في المملكة ، فإن إقامتهم الذاتية السارية في 8 يناير 2020 ستمدد تلقائيًا فترة صلاحية تأشيرات الدخول والخروج والعودة إلى أغسطس 2020. مجاني ، وبالتالي فإن فترة التمديد هي شهر واحد من تاريخ انتهاء حق الإقامة بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية ومركز المعلومات الوطني.


يوضح جواز السفر في الرسم البياني على موقع "Twitter" أن صلاحية تصريح الإقامة منتهية الصلاحية يتم تمديدها تلقائيًا.وهذا ينطبق على الأجانب في المملكة من المساعدين المنزليين الأجانب الذين لديهم تأشيرات دخول وخروج وعودة ، وهذا مجاني. وانتهت فترة التمديد للتنسيق مع مركز المعلومات الوطني لتمديد تصريح الإقامة وتمديد تأشيرات الخروج والعودة إلى 30 سبتمبر 2020 ، 13/2/1442 هـ.
كما أعلن الجواز أن مدة صلاحية تأشيرات الدخول والخروج سيتم تمديدها تلقائيًا لجميع الأجانب الموجودين في المملكة ولم يستخدموها خلال فترة التعليق ، وهذا مجاني لمن يستلم تأشيراتهم. وقد انتهت فترة التمديد. حتى التنسيق مع مركز المعلومات الوطني 2/13/1442 هـ (الموافق 30/9/2020 م).


كما تم تمديد فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي تلقائيًا لجميع الأجانب داخل المملكة العربية السعودية الذين لم يستخدموها أثناء تعليق الدخول والخروج ، ومن يمتد إلى عامين لن يتم تعويضهم / 13 / عام 1442 الموافق 30/9/2020 م (بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني).